سياسة

رغم الأزمة الاقتصادية..أردوغان ينفق الملايين على جهاز الحرس الرئاسي


يواصل أردوغان إنفاق الملايين على جهاز الحرس الرئاسي، دون الاكتراث بالواقع المرير الذي يمرّ به شعبه بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية

فبالرغم الأزمة الاقتصادية التي تعصف بتركيا، ورغم السياسات التقشفية والتقنينة التي تنتهجها حكومة العدالة والتنمية، التي وضعت أغلب الموظفين في القطاعات الرسمية تحت طائلة الفقر والعوز.

وقد أنفق الحرس الرئاسي في تركيا 262 مليوناً و592 ألف ليرة تركية خلال فترة (10) أشهر من هذا العام وفقاً لإحصائيات رسمية.

وبحسب البيانات الي نقلتها صحيفة “زمان” التركية، فقد أنفقت إدارة حماية الرئاسة بالحرس الرئاسي ما معدله (26) مليوناً و(200) ألف ليرة تركية شهرياً، و(870) ألف ليرة تركية يومياً هذا العام.

وتجاوزت نفقات فريق حماية أردوغان ميزانيات العديد من الإدارات التابعة للمديرية العامة للأمن، مثل مكافحة الجرائم الإلكترونية، ومكافحة جرائم المخدرات، ومكافحة التهريب، والجريمة المنظمة والمخابرات.

يذكر أنّه لم يتم الكشف عن عدد الحراس الذين يحمون أردوغان والقصر الرئاسي منذ أعوام.

وفي إشارة إلى أنّ القصر لم يتبع إجراءات التقشف، على الرغم من المسار السيّئ للاقتصاد، طرح البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري ألباي أنتمين القضية في البرلمان التركي. متسائلاً عن “كم عدد من يحرسون أردوغان؟”.

وتمّت الإجابة عن الاستجواب كالتالي: “يتم التعامل مع القضايا التي تقع ضمن نطاق المديرية العامة لخدمات الحماية بعدد كافٍ من الموظفين والمعدات بطريقة لا تخلق ضعفاً أمنياً“.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى