سياسة

رسالة من الملك سلمان لآبي أحمد حول تعزيز العلاقات الثنائية


قام رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، بإلقاء يومه الخميس، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث تضمنت تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية.

وقد جاء هذا الأمر خلال استقبال رئيس الوزراء الإثيوبي، يوم الأربعاء، وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية أحمد عبد العزيز القطان، والذي قد نقل رسالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقد أكد العاهل السعودي في رسالته على ضرورة تطوير العلاقات الوطيدة التي تربط المملكة وإثيوبيا وشعبيهما، وتعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بينهما على مختلف الأصعدة.

وقد جاءت زيارة القطان إلى إثيوبيا في إطار مشاركته في القمة الأفريقية الـ33 لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية، يومي 9 و10 فبراير بأديس أبابا، وقد زار أحمد بن عبدالعزيز القطان أديس أبابا في ديسمبر، وذلك على رأس وفد بارز في زيارة رسمية لإثيوبيا حيث استغرقت 3 أيام لتعزيز التعاون بين البلدين.

وقد أكدت الحكومة السعودية مجددا حينها على دعم الجهود المبذولة لدعم الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها إثيوبيا. وقد جاءت زيارة الوفد السعودي في ذلك الوقت بعد زيارة وفد إثيوبي رفيع المستوى، برئاسة وزير المالية أحمد شيدي للرياض حيث استغرقت يومين.

وقد سلم برو خلال الزيارة رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، بخصوص العلاقات الثنائية بين البلدين. وقد لعبت كل السعودية والإمارات في العام الماضي دوراً كبيراً في إتمام سلام تاريخي بين إثيوبيا وإريتريا أنهى نزاعاً كان مستمرا لعدة سنوات.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى