رياضة

رادار الدوري الفرنسي يلتقط “جوهرة جديدة”


تواصل أكاديمية محمد السادس بالمغرب تصدير جواهرها لكامل أرجاء القارة الأوروبية، وبخاصة نحو أندية الدوري الفرنسي.

ونجحت الأكاديمية الشهيرة في صقل مواهب عدة لاعبين معروفين، من بينهم رباعي منتخب المغرب الذي شارك مؤخرا في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”. وهم أحمد رضا التكناوتي ونايف أكرد ويوسف النصيري وعز الدين أوناحي.

ويلعب التكناوتي حاليا في صفوف الوداد المغربي ويشكل أحد عناصر القوة فيه. بينما انتقل أكرد أولا للدوري الفرنسي من بوابة استاد رين قبل أن ينضم في مرحلة ثانية لصفوف وست هام الإنجليزي.

من جهته، يعتبر النصيري أحد أبرز نجوم فريق إشبيلية الإسباني بينما تعاقد أوناحي مؤخرا مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي قادما من نادي أنجيه مؤخرا.

وشهدت الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي انتقال “جوهرة” جديدة من أكاديمية محمد السادس لفرنسا، وهو عبدالله بعلال الوافد الجديد على صفوف فريق كليرمون فوت.

من هو عبد الله بعلال؟

قضى المهاجم الشاب صاحب الـ18 عاما كامل مسيرته الرياضية في أكاديمية محمد السادس، حيث لعب لصالح كافة فرق الفئات السنية.

تألق عبدالله بعلال لم يمر في الخفاء، حيث تمت دعوته لمنتخب المغرب تحت 20 عاما الذي شارك معه في 4 مباريات صنع خلالها هدفين.

وتفطّن كشافو نادي كليرمون فوت لموهبة اللاعب في يونيو الماضي. وتحديدا خلال المباراة الودية التي جمعت منتخب المغرب للشباب بنظيره الفرنسي.

وقام اللاعب بتوقيع عقود انتقاله لصالح “الأزرق والأحمر” حتى عام 2026. على أن يتم تصعيده للفريق الأول حال تأقلمه مع أجواء كرة القدم الفرنسية.

جواهر أخرى واعدة

تضم أكاديمية محمد السادس عدة مواهب أخرى واعدة التحق بعضها بالدوريات الأوروبية. بينما لا يزال البعض الآخر يترقب الفرصة المناسبة لتحقيق هذا الهدف.

ويتعلق الأمر بالمدافع أيوب الحمامي الذي تعاقد خلال الميركاتو الصيفي الماضي مع فريق جيرونا الإسباني، فضلا على المدافع محمد جواب المنضم لصفوف رين الفرنسي.

كما أن محمد يونس الجازولي لاعب الوسط المدافع المميز لأكاديمية محمد السادس ولمنتخب المغرب تحت 20 عاما. بات مرشحا بقوة للانتقال لأحد الفرق الأوروبية في الفترة المقبلة.

محمد جواب

 

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى