سياسة

راتب معتز مطر 60000 دولار شهريا.. تسريبات تكشف قائمة رواتب موظفين بقناة الشرق


الصفحة الرسمية لقناة الشرق بتويتر، نشرت سلسلة تغريدات تكشف قيمة الرواتب الشهرية لعدد من العاملين فيها، أيرزهم معتز مطر، الذي يقدم البرنامج المعروف “مع معتز“، لتثير جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

بحسب صور العقود المنشورة على صفحة القناة، والتي تقول الأخيرة إنها تعرضت للقرصنة، فإن راتب معتز مطر منذ سنه 2017 هو 60000 دولار شهريا بواقع 3000 دولار في الحلقة.

أما راتب هشام عبدالحميد، فيبلغ 13000 دولار في الموسم بإجمالي 13 حلقة.

وفي بيان نشر على موقع القناة ب تويتر، ممن عرفوا أنفسهم على أنهم عاملون في القناة: بعد ظهور تسريبات للشاعر ياسر العمدة، بشأن تمويل القناة بملايين الدولارات شهريًا، لم نجد أي رد من مالكي القناة مما يثبت صحة التمويل.. بعد مطالبتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى، في ظل الرواتب الباهظة التي يتحصل عليها بعض من مذيعي القناة في حين أننا نحصل على رواتب قليلة على الرغم من صعوبة المعيشة في إسطنبول، لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسيات التركية المجانية.

وأردف البيان: لذلك قررنا أن يصل صوتنا للجميع؛ لذا قمنا بالسيطرة على الموقع الرسمي للقناة المملوكة لشركة إنسان والمتمثلة في شخص المدعو أيمن نور، وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع إنستجرام، وسنقوم بنشر المستندات التي تثبت صحة ما ذكرنا من رواتب وفضائح للقائمين على قناة الشرق.

ووردا على ذلك، نشر أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، تغريدات في الـ19 من يناير الجاري أكد فيها تعرض القناة للقرصنة، وناشرا الصفحة البديلة للقناة على تويتر.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى