سياسة

رئيس أركان الجيش اليوناني يصف تركيا بأنها عامل مزعزع للاستقرار


قام رئيس أركان الجيش اليوناني، كونستانتينوس فلوروس، يوم أمس الخميس، بوصف تركيا على أنها عامل مزعزع للاستقرار في المنطقة، وأضاف بأنها تشكل تهديداً لليونان وللوضع الراهن بمنطقة شرق المتوسط.

كما أكد بأن قواته مستعدة للدفاع عن وحدة أراضي بلاده وحقوقها وسيادتها ضد أي تهديد تركي، وشدد أيضا على ضرورة التنسيق بين دول شرق المتوسط للحفاظ على أمن المنطقة ورخاء مواطنيها.

هذا وأكد بيان للخارجية الفرنسية يوم الاثنين الماضي، على أن موقف دول الاتحاد الأوروبي موحد تجاه ضرورة دعم موقف كل من قبرص واليونان في مواجهة السياسات التركية، في حين أكد من جهته وزير الخارجية الألمانية، هايكو ماس، في كلمة له أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، بأن سلوك تركيا على الصعيد الإقليمي غير مقبول.

وقد جاءت تصريحات ماس بعد اجتماع في بروكسل لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يهدف إلى مناقشة العلاقات المتوترة مع تركيا، إذ اعتبر بأن الإجراءات أحادية الجانب لتركيا في المتوسط مناقضة لسيادة الدول، وأضاف: ندعو تركيا للمشاركة بفعالية من أجل التوصل لحل سياسي في ليبيا.

كما أكد بأن توتر علاقات الاتحاد الأوروبي بتركيا يرجع إلى تحركاتها في شرق المتوسط وليبيا، مضيفاً أيضا: على تركيا المساهمة في دفع جهود إحلال السلام في تركيا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى