سياسة

رئيسة حزب تونسي تتلقى تهديدات إرهابية إثر انتقادها للإخوان


طالب البرلمان التونسي، في بيان له الأحد، الجهات الأمنية في البلاد بتوفير حماية خاصة لرئيسة الحزب الدستوري الحر المعارض عبير موسى، بعد تلقيها تهديدات إرهابية، داعيا السلطات للعمل على ضمان سلامتها وفتح تحقيق في تلك التهديدات التي طالتها.

وكانت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسى التي يمثل حزبها الكتلة الخامسة في البرلمان التونسي، قد اتهمت يوم الأحد 3 مايو الجاري، حركة النهضة الإخوانية بالتحضير لمخطط خطير يقوم على إشاعة الفوضى والعنف والفتنة بالبلاد، وإيهام الرأي العام بتورط حزبها في ذلك.

وأعلنت عبير موسى تلقيها تهديدات إرهابية مؤكدة إثر إعلامها بذلك من قبل السلطات الأمنية ولكنها لم تفصح عن مصدرها.

والحزب الدستوري الحر من أشد المنتقدين للإخوان في تونس، وهو الخصم اللدود لحركة النهضة التي يتزعمها رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

وهذه ليس المرة الأولى التي يتلقى أحد أعضاء مجلس النواب التونسي تهديدات بالقتل، فقد سبق وحمل النائب عن حركة الشعب القومية هيكل المكي مسؤولية سلامته لزعيم تنظيم الإخوان في البلاد راشد الغنوشي، بعد تعرضه لحملة تشويه وصلت حد التهديد المباشر بالاغتيال والتصفية.

وكان المكي قد هاجم تنظيم الإخوان الإرهابي والنظام التركي بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان واتهمهما بالعمل على تقويض السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي عام 2013، فقدت تونس سياسيين اثنين، هما شكري بلعيد ومحمد البراهمي، في اغتيالين إرهابيين

تسببا في اضطرابات في البلاد وسط اتهامات طالت قيادات إخوانية في البلاد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى