سياسة

دول عربية تدين بشدة الهجوم الإرهابي في القاهرة


استنكرت وأدانت عدة دول عربية يومه الاثنين، الهجوم الإرهابي الذي وقع إثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من المعهد القومي للأورام جنوبي العاصمة المصرية القاهرة، والذي تسبب في مقتل 20 شخصا وإصابة نحو 50 آخرين.

ومن جهته، فقد أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها للحادث الإرهابي، الذي وقع في محيط منطقة القصر العيني في العاصمة المصرية، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. كما أكد المصدر السعودي تضامن المملكة مع مصر في محاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره وأيا كان مصدره، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس.

ومن جانبها، فقد أدانت الإمارات العمل الإرهابي الذي وقع خار  المعهد القومي للأورام. وفي بيان، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية.

وأعربت أيضا الوزارة عن تعاطف دولة الإمارات العميق وتعازيها الصادقة لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإجرامي الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر.

ومن جهتها، فقد أدانت البحرين بشدة هذا الحادث الإرهابي وأكدت وقوفها وتضامنها مع مصر في حربها ضد الإرهاب. وجددت أيضا موقفها الرافض للعنف والتطرف والإرهاب بكل أشكاله، وشددت على ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل ردع الجماعات الإرهابية وكل من يدعمها ويمولها.

ومن جانبه، فقد عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار الكويت بشدة لحادث التفجير الإرهابي الذي وقع في محيط منطقة قصر العيني وأدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

وقد أكد المصدر موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للإرهاب والعنف، وأكد أيضا على وقوفها إلى جانب مصر في جهودها الساعية للحفاظ على أمنها ومكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والطمأنينة لأبناء الشعب المصري.

كما أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أدان هذا العمل الإرهابي الذي أسفر عن مقتل العشرات من المواطنين الأبرياء. وقد أعرب عباس عن ثقته بقدرة مصر على تخطي كل الصعاب، ومواجهة الإرهاب وأكد أيضا تضامن فلسطين وشعبها مع الشقيقة مصر في هذه الظروف الصعبة.

وأدانت كذلك منظمة التعاون الإسلامي الحادث الإرهابي حيث أكدت وقوف المنظمة مع مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف، وتأييدها للحكومة المصرية بشأن ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها ومصالحها.

وفي تصريح، فقد عبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، عن تعازيه ومواساته لقيادة وحكومة مصر ولأسر الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين إثر هذا العمل الإرهابي الشنيع.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى