دمشق تصف أردوغان بالرجل المنفصل عن الواقع


قامت دمشق، بتوجيه وصف للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أنه شخص منفصل عن الواقع، وذلك بعد تهديده باستهداف القوات السورية في كل مكان، وحسب ما نقل الإعلام الرسمي عن مصدر في الخارجية، يومه الأربعاء.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا عن مصدر في وزارة الخارجية السورية ما قاله: يخرج علينا رأس النظام التركي بتصريحات جوفاء فارغة وممجوجة لا تصدر إلا عن شخص منفصل عن الواقع (…) ولا تنم إلا عن جهل ليهدد بضرب جنود الجيش العربي السوري بعد أن تلقى ضربات موجعة لجيشه من جهة ولإرهابييه من جهة أخرى.

 إن محافظة إدلب في شمال غرب سوريا  تشهد منذ عشرة أيام توتراً ميدانياً قلّ مثيله بين أنقرة ودمشق، حيث تضمن مواجهات أدى إلى سقوط قتلى بين الطرفين، وكان آخرها يوم الاثنين.

وقد جاء ذلك تزامنا مع هجوم لقوات النظام بدعم روسي مستمر منذ ديسمبر في مناطق في إدلب وجوارها تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) وفصائل أخرى معارضة أقل نفوذاً.

وقد قامت تركيا مؤخرا بإرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة التي تتكون من مئات الآليات العسكرية، إذ دخل القسم الأكبر منها بعد تبادل لإطلاق النار قبل أسبوع بين القوات التركية والسورية وأدى إلى سقوط قتلى من الطرفين.

وقد تجدد التوتر يومه الاثنين، حيث أعلنت أنقرة عن استهداف قوات الجيش السوري مواقعها في إدلب، بينما قتل في الحادثتين، حسب ما أعلن أردوغان الأربعاء، 14 تركياً وأصيب 45 آخرون بجروح.

وقد قال يوم الأربعاء في كلمة أمام كتلة حزبه الحاكم العدالة والتنمية في البرلمان في أنقرة: سنضرب قوات النظام في كل مكان اعتباراً من الآن بغض النظر عن اتفاقية سوتشي، في حال إلحاق أدنى أذى بجنودنا ونقاط المراقبة التابعة لنا أو في أي مكان آخر.

Exit mobile version