سياسة

حكومة أردوغان توقف 80% من إعانات ذوي الاحتياجات الخاصة


يتكبد الشعب التركي معاناة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن القرارات الفاشلة للرئيس التركي أردوغان. ويقفل النظام الإخواني آخر ما تبقى من الإعانات التي تتيحها الدولة لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وأفاد أحد المعارضين البرلمانيين أن الحكومة أوقفت الإعانات التي تمد بها 80% من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي بيان له قال مصطفى أضيجوزل البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري التركي. أن الحكومة أوقفت رواتب الإعانات التي تتيحها للمستفيدين بموجب اللائحة الصادرة في عام 2019.

مضيفا أنه قامت بحرمان 80% من الذين كانو يستفيدون من الإعانات. وتخصيص إعانة لهم في إطار اللائحة الخاصة بتقييم الإعاقات للكبار.

 وقال أيضا يثبت ذلك من خلال المعلومات الصادرة عن المكاتب الإقليمية لوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية. علاوة على الشكاوى الصادرة من ذوي الاحتياجات الخاصة. حيث قدمت المكاتب الإقليمية شكوى إلى الوزارة تتعلق بهذا الأمر بيد أن الوزارة لم تقم باقتراح أية حلول.

 وكشف تصنيف اللائحة لذوي الاحتياجات الخاصة عن عجز شامل وعجز جزئي. مستفسرا على أي أساس يقوم هذا التصنيف؟ وهل توجد دولة أخرى تقوم بتطبيقه. مجيبا نفسه لا بالتأكيد.

 لافتا أن الدول الغربي ودول الإتحاد الأوروبي تقوم بتوفير 3 بالمئة من موازناتها للإعانات الاجتماعية. في حين أن تركيا تخصص الآن 1 بالمئة فقط.  وقد تعهد رفع هذه النسبة لثلاث أضعاف في حال وصوله للسلطة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى