سياسة

حفتر يعلن إطلاق المعركة الحاسمة من أجل تحرير طرابلس


قام قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، يومه الخميس، بإعلان إطلاق المعركة الحاسمة وذلك لتحرير طرابلس من قبضة الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية.

وفي كلمة تلفزيونية، قال المشير حفتر: اليوم نعلن المعركة الحاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة لتكسروا قيدوها وتفكوا أسرها (…)، مضيفا بأن ساعة الاقتحام الواسع الكاسح التي ينتظرها كل ليبي حر شريف، ويترقبها أهلنا في طرابلس بفارغ بالصبر، منذ أن غزاها واستوطن فيها الإرهابيون، وأصبحت وكرا للمجرمين الذين يستضعفون فيها الأهالي بقوة السلاح.

وقال أيضا حفتر وهو يوجه كلامه إلى جنود الجيش الليبي: تقدموا الآن أيها الأبطال. كل إلى هدفه المعلوم لتحطموا القيود وتنصروا المظلوم، وتابع: أوصيكم باحترام حرمات البيوت والممتلكات الخاصة والعامة ومراعاة قواعد الاشتباك ومبادئ القانون الدولي الإنساني.

كما قد وجه نداء أخيرا إلى كل الشباب الذين حملوا السلاح ضد الجيش الليبي، بفعل دعوات المضللين  بأن يلزموا بيوتهم ويعودوا إلى رشدهم حرصا على حياتهم ومستقبلهم ورأفة بأهلهم وذويهم، وليضمنوا السلامة والأمان.

ومن جهته، فقد قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب إن حجم مخازن الأسلحة التركية والقطرية التي دمرها الجيش في طرابلس هائل جدا.

وفي تصريح لسكاي نيوز عربية، أضاف المحجوب بأن ميليشيات طرابلس منهارة، وأكد بأن المشير خليفة حفتر أطلق المرحلة الثانية من عمليات تحرير طرابلس من أيدي الجماعات الإرهابية المسلحة.

بينما يقوم الجيش الوطني الليبي منذ أشهر بشن حملة عسكرية واسعة، من أجل القضاء على ميليشيات طرابلس التي تعمل تحت إمرة حكومة السراج. وقد حقق الجيش خلال الأيام الماضية تقدما ضد ميليشيات طرابلس، وقد سيطر على مناطق الساعدية وكوبري الزهراء وعين زارة جنوبي العاصمة.

وكان قد ترأس المشير حفتر قبل يومين اجتماعا ضم آمري غرفة عمليات المنطقة الغربية، في مقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة، إذ أن الهدف منه متابعة سير العمليات العسكرية بشكل مباشر وإعطاء التعليمات والتوجيهات الأخيرة لتحرير العاصمة طرابلس، وفق  ما ذكر مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى