حصيلة عدوان على غزة.. استشهاد 34 شخصا وإصابة 111 وتدمير 500 منزل


عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، نفذ بأكثر من 90 غارة وخلّف 34 شهيدا وخسائر مادية مباشرة قيمتها 3 ملايين دولار، وفق أظهرت معطيات رسمية.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فإن القصف الإسرائيلي أدى لاستشهاد 34 فلسطينيا، بينهم 8 أطفال وثلاث نساء، وإصابة 111 آخرين من ضمنهم 71 طفلا وامرأة.

وألحقت الغارات، بحسب المكتب، أضرارا بـ500 وحدة سكنية تراوحت بين جزئي وبليغ وكلي، بينها 8 منازل و12 وحدة سكنية هدمت كليا، قيمتها التقديرية 2 مليون دولار إضافة إلى خسائر القطاع الزراعي في الأراضي والمزارع وشبكات الري وقوارب الصيد، بلغت قيمتها أكثر من مليون شيكل (285 ألف دولار)، مشيرا إلى أن مجمل الخسائر في البنية التحتية، من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء وطرق، بلغت أكثر من مليون شيكل (285 ألف دولار).

ووفق البيان تضررت 12 منشأة تجارية، في حين وصلت قيمة الخسائر المباشرة في المنشآت الاقتصادية ما يزيد على 300 ألف شيكل (قرابة 86 ألف دولار)، وبلغت قيمة الخسائر في قطاع النقل والمواصلات، ما يزيد على 200 ألف شيكل (57 ألف دولار)، نتيجة أضرار في سيارات ووسائط نقل وآليات.

كما أدى العدوان إلى إلحاق أضرار جزئية بمقرات ومؤسسات حكومية، منها 15 مدرسة ومديريتي تعليم ومقر أمني، بلغت قيمة أضرارها 100 ألف شيكل (قرابة 29 ألف دولار).

وخلال هذه الجولة، أطلقت فصائل فلسطينية أكثر من 360 قذيفة من قطاع غزة على إسرائيل، بينها نحو 60% سقطت في مواقع مفتوحة، حسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أصيب 64 إسرائيليا منذ بدء التصعيد بينهم 43 إصاباتهم طفيفة و21 نتيجة الهلع.

وبدأ العدوان الإسرائيلي فجر الثلاثاء الماضي، باغتيال القيادي في الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا مع زوجته بعد قصف منزلهم، تلا ذلك رشقات صاروخية من الجهاد وفصائل أخرى وغارات إسرائيلية واسعة استمرت على مدار يومين قبل التوصل لوقف إطلاق نار برعاية أممية مصرية.

Exit mobile version