حصة بوحميد تؤكد أن المرأة الإماراتية حققت نجاحات كبيرة وتتحفز لإنجازات ريادية


في يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام، هنأت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، المرأة الإماراتية والعربية ونساء العالم بهذه المناسبة، مؤكدة أن ابنة الإمارات تتحفّز في هذه المناسبة العالمية لإنجازات رياديّة من عام الخمسين إلى المئوية بعد أن حققت نجاحات مشهودة في مختلف المجالات، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وقالت حصة إن المرأة الإماراتية قطعت شوطاً كبيراً في مضمار التنمية والتمكين، حيث جاءت دولة الإمارات في المركز 18 عالمياً والأول عربياً في مؤشر المساواة بين الجنسين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2020.

وأشارت إلى أن بلادها تحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2021، الصادر عن البنك الدولي وهذه الإنجازات الدولية المتزايدة تدعونا للفخر والاعتزاز والمثابرة على تحقيق الأكثر والأفضل.

وأوضحت الوزيرة الإماراتية أن هذه الإنجازات يحتفي بها الوطن كونها ثمرة دعم قيادة وحكومة دولة الإمارات للمرأة وتجسيداً لعطاء الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أم الإمارات للمرأة الإماراتية دائماً.

ولفتت إلى أنه أيضاً نتيجة لنهج التوازن بين الجنسين الذي رسخته بكل مسؤولية حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

Exit mobile version