سياسة

حسن شاهين: أعتبر سنة حكم محمد مرسي محذوفة من تاريخ مصر


زعم حسن شاهين، أحد مؤسسى حملة تمرد وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. أن حركة تمرد كانت سببًا رئيسيًا في بداية الحراك ضد الإخوان، مؤكدًا أن الشارع المصري استجاب لذلك والشعب هو النواة الحقيقية التي جعلت هذا الحراك ينجح.

وأضاف “شاهين” خلال حواره لبرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة “إكسترا نيوز” أن الدافع الرئيسي لفكرة تمرد كان الخوف على مصر .وأنها تسير في طريق غير معلوم وغير واضح وطريق ظلامي في عهد الإخوان.

وتابع: “أعتبر سنة حكم محمد مرسى محذوفة من تاريخ البلد لأن لم يكن هناك مقومات لبناء الدولة، محمد مرسى جاء بعد ثورة 25 يناير ولم يكن هذا التغيير .الذي يجب أن يحدث بعد الثورة وخروج الناس”.

وقال حسن شاهين، أن الناس خرجت في 25 يناير لأنها تريد التغيير والإخوان لم يكونوا على قدر تطلعات المصريين، مؤكدا أن المواطن المصري. بشكل عام كان رافضًا لحكم الجماعة وغير متقبل للأوضاع.

وأضاف شاهين: “البلد وقعت في يد جماعة إرهابية مستبدة كل هدفها أخونة مؤسسات الدولة والتحالف مع قوى ظلامية .وإرهابية لكي تضيع ثروات مصر وتتحكم في البلد”.

وتابع: “الأحداث كانت تتسارع علينا كل يوم كمواطنين عاديين، كنا نرى يوميًا خروج مظاهرات ضد الإخوان ويتم الاعتداء على الناس ويسقط شهداء ومصابين وجرحى. وأخرهم كان أحداث الاتحادية واستشهاد الصحفي الحسيني أبو ضيف. وهذا الأمر أثر فيا بشكل كبير جدًا لأنني كنت أعرفه”.

ولفت على أنه يعتبر سنة حكم محمد مرسي محذوفة من تاريخ البلد لأنه لم يكن هناك مقومات لبناء الدولة.

وارتكبت جماعة الإخوان أخطاء قاتلة خلال حكم مرسي أحدثت صدعاً كبيراً بينها وبين قوى مدنية وليبرالية وتسببت بتنامي غضب شعبي أنهى حكم مرسي وقاد الجماعة إلى مصير مجهول.

وخلال عام من حكم مرسي توالت خلاله أخطاء استراتيجية لجماعة الإخوان نسفت بحكم الجماعة وقادت النظام المصري بقيادة مرسي إلى الهاوية .أخطاء لم تقتصر بحسب اتهامات المعارضة على عدم قدرة جماعة الإخوان على احتواء القوى المدنية والليبرالية . بل تخطتها إلى سوء الإدارة ومحاولات الجماعة أخونة مؤسسات الدولة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى