حزب تونسي يتهم حركة النهضة بالتخطيط لفوضى بالبلاد


عبير موسى، رئيسة الحزب الدستوري الحر، اتهمت حركة النهضة بالتحضير لمخطط خطير يقوم على إشاعة الفوضى والعنف والفتنة في البلاد، وإيهام الرأي العام بتورط حزبها في ذلك.

وفي بيان مصور نشرته عبر صفحتها على فيسبوك، كشفت موسى عن أن الجهة التي تحرّك هذه الدعوات هي حركة النهضة عبر بيادقها وعصاباتها، في خطة تستهدف نشر الفوضى والفتنة في البلاد وتحجيم دور الحزب الدستوري الحر، لافتة إلى أن هذا السيناريو أصبح مكشوفا ولن يقنع التونسيين مرة أخرى.

جاء بيان رئيسة الحزب الدستوري الحر بعد انتشار حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو التونسيين للتظاهر لحل البرلمان وتغيير النظام الحالي، زعم مروجوها أنهم من أنصار الحزب الدستوري الحر.

وقالت: نحن لا ننساق وراء دعوات مجهولة المصدر؛ لأننا لسنا دعاة عنف أو دعاة فوضى، وعندما نقرر الخروج في مظاهرات أو الدخول في اعتصامات لا نختبئ وراء صفحات فيسبوك، بل نخرج إلى العلن وبصفة قانونية، مشيرة إلى أن راشد الغنوشي محرج اليوم مع تركيا وقطر بعد فشل تمرير الاتفاقيتين الاستعماريتين في البرلمان، رغم الاتصالات الثنائية والجانبية التي تمت بينه وبين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وشددت على أن حزبها لن يركع أو يتراجع وسيكون شوكة في حلق كل من يحاول تمرير مشاريع قوانين تمس من السيادة الوطنية أو محاولات للاصطفاف وراء المحاور، مضيفة: سنواصل العمل ونخرج الإخوان من الحكم بقوة الصندوق وبقوّة القانون وبقوة الحجة عبر الاتصال المباشر بالناس من أجل إنارة الرأي العام وكشف الحقيقة، وليس باستخدام المخططات القذرة ومنطق الترغيب والترهيب.

وتعرف موسى منذ أعوام بمواقفها المعارضة لحركة النهضة؛ إذ تحملها مسؤولية ما حل بتونس من أزمات منذ 2011 وتتهمها علانية بدعم الإرهاب.

Exit mobile version