سياسة

حالف دعم الشرعية في اليمن يساهم بمبادرات إنسانية للحوثيين


قام المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، بالتصريح بأنّ القوات قد قررت إطلاق سراح مئات الأسرى من أسرى الميليشيا الحوثية.

وقد ذكر أيضا المالكي: بأنّ قرار إطلاق سراح الأسرى الحوثيين، يعدّ مبادرة إنسانية من التحالف، من أجل مصلحة الشعب اليمني. وحسب ما نقلت عنه العربية، فقد قال بأن ملفّ الأسرى والمحتجزين، هو ملف شائك وفيه اختلافات كثيرة بين الحكومة الشرعية والحوثيين، مطالبا الأمم المتحدة بجهود أكبر في هذا الملف.

وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن يوم الخميس، عن إطلاق سراح 200 أسير من ميليشيات الحوثي، وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها التحالف للدفع قدماً باتفاق ستوكهولم.

وفي بيان، أوضح أيضا بأنّه سيجري تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك من أجل نقل المرضى من صنعاء، إلى الدول التي يمكن لهم أن يتلقوا فيها العلاج المناسب لحالاتهم. ومن جانبها، فقد رحّبت ميليشيات الحوثي بإعلان التحالف عن تسيير رحلات جوية لنقل المرضى من صنعاء، وإطلاق سراح 200 أسير حوثي.

بينما قد ذكر محمد علي الحوثي، القيادي بجماعة الحوثيين في تدوينة على تويتر: نرحّب بالخطوة التي أعلنها التحالف بقيادة السعودية أمس.

ومنذ 26 آذار (مارس) 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً من دول عربية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وذلك في سعيها لاستعاد العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، التي سيطرت عليها جماعة أنصار الله الحوثيين، في أواخر عام 2014.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى