سياسة

جي 42 ومايكروسوفت يُطلقان خدمات سحابية محلية مدعومة بالذكاء الاصطناعي


تعمل شركة مايكروسوفت على توسيع شراكتها مع شركة G42 في أبو ظبي، وهذه الشراكة تهدف إلى تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي عبر مختلف القطاعات وتوفير البنية التحتية السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعكس هذه الاتفاقية جهود الشركتين في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي مع الحوسبة السحابية لتقديم حلاً متقدماً للشركات .والمؤسسات في مجموعة متنوعة من الصناعات. من خلال توفير البنية التحتية السحابية، يمكن للشركات الوصول إلى موارد الحوسبة والتخزين عبر الإنترنت بسهولة وفعالية.

تعتبر هذه الشراكة جزءًا من تطلع الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات التكنولوجيا المتقدمة في مختلف قطاعات الاقتصاد. بما في ذلك التعليم والصحة والصناعة والخدمات المالية، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وزيادة الابتكار في البلاد.

وقالت الشركتان إن هذه الخطوة ستمنح القطاع العام في الإمارات العربية المتحدة وبعض الصناعات الأخرى إمكانية الوصول إلى ميزات السحابة والذكاء الاصطناعي على Azure من Microsoft. ومساعدتهم على الامتثال لمتطلبات الخصوصية والمتطلبات التنظيمية المحلية.

وقال بينج شياو، الرئيس التنفيذي لشركة G42، إن هذه الخطوة ستساعد G42 على تحقيق تقدم تكنولوجي مفيد عبر القطاعات الرئيسية. تمتلك الشركة مجموعة واسعة من الشركات.بما في ذلك AIQ – وهو مشروع مشترك مع شركة بترول أبوظبي الوطنية – الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين العمليات لشركة Adnoc والصناعة الأوسع. 

وكانت مجموعة الـ42، التي يرأسها مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان. في طليعة جهود أبو ظبي نحو الذكاء الاصطناعي. إنها شراكة مع شركة Cerebras Systems Inc. التي قامت مؤخرًا ببناء أول تسعة أجهزة كمبيوتر عملاقة تعمل بالذكاء الاصطناعي كبديل للأنظمة التي تستخدم تقنية Nvidia Corp. وفي الشهر الماضي، كشفت الشركات عما أسمته “نموذج اللغة العربية الكبيرة الأعلى جودة في العالم”.

  وتغطي وحدات الشركة التي يقع مقرها في أبو ظبي كل شيء بدءًا من الحوسبة السحابية وحتى السيارات ذاتية القيادة. وفي العام الماضي. أنشأت صندوق 42XFund بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا عبر الأسواق الناشئة. وبمرور الوقت. ستتطلع الشركات إلى تقديم حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بالصناعة إلى مشاريع مهمة. بما في ذلك قمة المناخ COP28. المقرر عقدها في دبي في وقت لاحق من هذا العام.

وستشهد الشراكة قيام مايكروسوفت بتوسيع خدمة Azure في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال “خزنة داتا سنترز”. وهي شركة مشتركة بين G42 واتصالات الإمارات. وقال جودسون ألثوف، الرئيس التجاري لشركة Microsoft: “مع اعتبار خصوصية البيانات والأمن والامتثال من أولوياتنا الأساسية، لدينا فرصة فريدة لمساعدة المؤسسات على الابتكار بشكل مسؤول”.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى