سياسة

جهود إماراتية متواصلة لدعم الاستقرار وحماية المدنيين في غزة


تسعى دولة الإمارات بجهودها الدؤوبة والمتواصلة لدعم الاستقرار وحماية المدنيين في غزة، وتعزيز السلام وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، مما يعكس التزامها بالقيم الإنسانية ودعم الاستقرار، ومن خلال هذا الدور، تبرز الإمارات كنموذج يحتذى به في التضامن الإنساني والجهود الرامية لتحقيق السلام والأمان.

وفي هذا الإطار أوضح المحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، أن للإمارات جهود متميزة في المحافل الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن والأمم المتحدة من أجل تحقيق التهدئة وما يساهم في الحل المستدام للصراع في غزة. وأنه يجب على الجميع في العالم أن يكونوا على يقين تام بأن الإمارات دائما ما تنحاز في مواقفها السياسية بشكل كامل وجاد تجاه الإنسان تحديداً. في ظل الحروب والصراعات العسكرية، وهو ذات الأمر بموقفها من الحرب في غزة. حيث تركز على حماية المدنيين بالدرجة الأولى.

وقال: “قاربت الحرب في غزة على دخول شهرها الأول. ومن يتابع الدبلوماسية الإماراتية منذ اليوم الأول سيجد أنها ترتكز على ضرورة إيقاف الحرب. وتهدئة لغة التصعيد السياسي والإعلامي المحفز على تعقيد الأزمة وزيادة تداعياتها على المدنيين من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وتابع حديثه:” تدرك الإمارات أنه لا يمكن إنهاء الصراع الدائر أو إيجاد حل للأزمة الحالية دون حوار وتفاوض، وهو المنطق الذي تدعو إليه الإمارات. ويساهم في حماية أرواح المدنيين”.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى