سياسة

جنوب أفريقيا: تعليق عضوية مسؤولة أعلنت صداقتها لإسرائيل


علق عمدة مدينة جوهانسبرغ، الثلاثاء،عضوية مسؤولة كبيرة في مجلس المدينة، بعد إدلائها بتصريحات علنية قالت فيها إن المدينة صديقةلإسرائيل.

وفي خطابها الذي ألقته خلال فعالية مؤيدة لإسرائيل نهاية الأسبوع الماضي، قالت مفو فالاتسي، عضو مجلس مدينة جوهانسبرغ المسؤولة عن الشؤون الصحية: أوّد أن أعلن أنني صديقة لإسرائيل، وأن مدينة جوهانسبرغ صديقة لإسرائيل، وذلك كما جاء في مقطع فيديو جرى تداوله لخطاب ألقته في الفعالية.

وقالت فالاتسي في مؤتمر نظّم كجزء من سلسلة فاعليات أقامتها جماعات دينية ومجتمعية مؤيدة لإسرائيل: نحن نقدركم، نحن نحتفي بكم. اشعروا بأنكم في بلادكم، بحسب ما اقلت فرانس برس.

وقرر عمدة المدينة هيرمان ماشابا تعليق نشاط فالاتسي بانتظار التحقيق في السياق الكامل والمناسب الذي جاءت فيه هذه التصريحات.

وفالاتسي عضو في التحالف الديموقراطي المعارض، الذي يؤيد الحزب المعارض حل الدولتين لانهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والذي يحكم مدينة جوهانسبرغ، المركز الاقتصادي الأبرز في جنوب أفريقيا.

وكانت جنوب أفريقيا قد قررت الشهر الماضي استدعاء سفيرها لدى إسرائيل بعد مقتل 52 فلسطينيا في غزة، خلال تظاهرات رافضة لافتتاح السفارة الأميركية بالقدس.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى