سياسة

جمعة النذير..استشهاد صبي فلسطيني متأثرا بجروحه في غزة


استشهد طفل فلسطيني، مساء السبت، متأثرا بإصابته الخطيرة يوم الجمعة، خلال فعاليات مسيرة العودة الكبرى، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين شرق قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ 30 مارس إلى 55 شهيدا.

وعن الشهيد، قال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة: إن الطفل جمال عبد الرحمن عفانة (15 عاما) استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها بالرأس أمس الجمعة شرق رفح، وهو الطفل السادس الذي يستشهد في استهداف الاحتلال متظاهري مسيرة العودة منذ 30 مارس الماضي.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن 49 مواطنًا استشهدوا وأصيب 9520 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء مسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما استشهد 6 آخرون خلال محاولات تسلل، واحتجز الاحتلال جثامينهم، وبالتالي لم يوثقوا في إحصاءات الوزارة، وفق مصدر حقوقي.

وقالت وزارة الصحة: إن من بين الشهداء، 6 أطفال وصحفيين و2 من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن بين الإصابات أكثر من 900 طفل و400 سيدة و200 من الطواقم الطبية و110 من الصحفيين.

وأشارت إلى أن هناك 170 إصابة لا تزال بحالة خطرة، بالإضافة إلى 24 حالة بتر في الأطراف حتى اللحظة، متهمة قوات الاحتلال باستخدام القوة المميتة، بحق المشاركين السلميين في مسيرة العودة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى