سياسة

جماعة الإخوان تبتز اليمنيين… أبرز الطرق


سلط موقع (المنتصف نت) الضوء على معاناة المواطنين على اختلاف شرائحهم وأطيافهم. جراء تعرضهم للابتزاز من السلطات المحلية في مدينة تعز الخاضعة لحزب (الإصلاح). “ذراع الإخوان المسلمين في اليمن”.

وقال الموقع: إنّ هناك طرقاً جديدة للابتزاز. أصبحت متاحة أمام الإدارات الهشة التي تبحث عن فرصة لنهب الآخرين تحت مسمّيات كثيرة .

وأضاف أنّ عدداً من العاملين في مكتب التربية والتعليم في مديرية صالة بتعز يمارسون أبشع سلوك لابتزاز المعلمين النازحين. فهم يتواصلون معهم لإجبارهم على إرسال مبالغ مالية مع بداية كل عام بحجة أنّه سيتم الاستقطاع من رواتبهم لمدة (3) أشهر. وعليهم أن يتداركوا الأمر لكي لا يتم إجراء أيّ استقطاع، وفعلاً البعض يدفعون، وخاصة المدرسات، ومن لا يدفع يستقطع من راتبه لمدة (3) أشهر متتالية، والخصم يتراوح من (5) آلاف إلى (20) ألفاً. هذا بالإضافة إلى الاستقطاعات التي تتم على علاوات المعلمين السنوية.

وكشف المعلمون طريقة جديدة للابتزاز تتعلق بذرائع واهية. كنقص الاسم الرابع ونقص الرقم الوطني ونقص الرقم الوظيفي.

وطريقة جديدة للابتزاز كشفها السائق معاذ يوسف الذي قال: “اختلاق فرص للابتزاز تتمثل في نقاط التفتيش، فهناك أكثر من (30) نقطة بين تعز وعدن مثلاً. وعند كل نقطة يتم توقيف السائق والركاب بحجة السؤال عمّا تحتويه الحقائب، فهناك من يقتنع بـ (200) ريال أو (500) ريال. والبعض يرفض أقلّ من (2000) ريال، وإذا لم يدفع، فستتعقد الأمور. وسيتم عرقلة الرحلة وإيقاف الحافلات دون أسباب.

وهناك أيضاً طرق أخرى للابتزاز، وأهمها أسواق المواد الغذائية التي ترتفع الأسعار فيها باستمرار. بالإضافة إلى القطاع الطبي الذي أصبح من أكثر القطاعات درّاً للأرباح.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى