سياسة

جريح حرب يلاحق الإخوان المسلمين والميليشيات العسكرية قضائياً… ما الهدف من دعواه؟


تقدّم أحد جرحى الحرب في محافظة تعز اليمنية بدعوى قضائية ضد عدد من قيادات بمحور تعز وحزب (الإصلاح) “ذراع الإخوان المسلمين”؛ بسبب التعسفات التي تعرض لها خلال أعوام.

وقال الجريح “المعاق” عبد الإله يحيى عبد الملك السبئي البالغ من العمر (50) عاماً، والذي أُصيب في معارك تحرير محافظة تعز من عصابة الحوثي في تصريح صحفي نقله موقع (المنتصف نت)، قال إنّه تقدّم بدعوى قضائية أمام المحكمة العسكرية الابتدائية في المنطقة الرابعة، محور تعز، مطالباً بتعويضات عن الأضرار التي لحقت به نتيجة الممارسات التعسفية من قبل النيابة العسكرية في محور تعز والسلطة المحلية في تعز.

وذكر السبئي في دعواه أنّ الإجراءات التعسفية التي تعرّض لها، والتي تشمل اعتقاله وتعطيل حقوقه، قد تسببت له بأضرار مادية ونفسية جسيمة.

وأشار إلى أنّه فقد العديد من الحقوق القانونية والمهنية، بما في ذلك منعه من مرافقة والدته لأداء مناسك الحج، وإقصائه من قائمة الجرحى المستحقين للعلاج في الخارج، فضلاً عن فصله من عمله كممثل لجرحى الجيش والمقاومة الشعبية.

وأوضح السبئي، الذي فقد (11) من أفراد عائلته في معركة تحرير تعز، أنّه تعرّض للتشويه والتنكيل من قبل مسؤولي محور تعز وحزب الإصلاح، وتعرّض للملاحقة والضرر على خلفية مواقفه الوطنية ورفضه لتزوير الحقائق، بما فيها شهادته عن إحراق ساحة التغيير في عام 2011.

وشملت مطالباته تعويضات عن كافة الأضرار المالية والمعنوية التي تكبدها. بالإضافة إلى معالجة إصابته والتعويض عن المناصب الإدارية التي فقدها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى