سياسة

جديد فساد الإخوان في اليمن


تشهد المناطق المحررة في اليمن، خاصة تلك الخاضعة لهيمنة حزب (الإصلاح) “ذراع جماعة الإخوان المسلمين في اليمن”، تشهد فساداً كبيراً، مثل نهب المال العام من المنافذ الرسمية والجمارك ومصلحة الضرائب، وإقرار مناقصات ومشاريع وهمية باعتمادات مالية يتم تقاسمها دون تنفيذ تلك المشاريع، ونهب ومصادرة المرتبات، وفرض جبايات المركبات في الطرقات. وفرض إتاوات مالية على أصحاب المحلات التجارية والأسواق وأصحاب البسطات.

ووفق تقرير نشره موقع (المنتصف نت)، فإنّ إدارة الإخوان التابعة للحكومة الشرعية تقوم بنهب الأراضي والمتاجرة بها، والمتاجرة بالخدمات مثل الكهرباء والمشتقات النفطية، والمتاجرة والمضاربة بالعملة، ورفع قيمة الحوالات المالية الداخلية وتقاسمها مع ميليشيات الحوثي. هذا إلى جانب تسهيل عمليات تهريب المخدرات والممنوعات والأسلحة إلى ميليشيات الحوثي مقابل أموال طائلة. والمتاجرة بالأسلحة المختلفة، ومصادرة المنح والمعونات الإنسانية، وغيرها من طرق الفساد.

وكان تقرير حكومي صدر مطلع العام الجاري قد كشف حجم جرائم اعتداء ميليشيات حزب (الإصلاح) على أملاك المواطنين بمحافظة تعز.

وقال تقرير صادر عن وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية: إنّ جرائم الاعتداء على أملاك الغير سجّلت أعلى النسب بين الجرائم التي شهدتها مدينة تعز خلال العام الماضي 2023.

وأشار التقرير إلى أنّ محافظة تعز شهدت خلال العام الماضي وقوع (3181) جريمة. منها (543) جريمة اعتداء على أملاك الغير. والتي قام بها مسلحو ميليشيا حزب (الإصلاح) الذين ينتمون إلى وحدات عسكرية وأمنية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى