سياسة

جاهزية الإمارات وقوتها الدفاعية تحبط مخططات الحوثي بزعزعة أمنها واقتصادها


كان الهجوم الذي شنته مليشيات الحوثي الإرهابية على الإمارات بمثابة اختبار لحجم قوتها على صد أي هجوم عدواني يستهدف أراضيها. ومن جانب آخر مدى تأثيره على أمن واستقرار أبو ظبي الذي تتميز به والذي جعل منها وجهة سياحية كما جعلها وجهة كل مستثمري العالم.

فشل مخططات الحوثي

وقد فشلت مخططات المليشيات الإرهابية في تدمير اقتصاد الإمارات وزعزعة صورتها بالعالم باعتبارها وجهة آمنة للاستثمار والسياحة.

وبالرغم من الهجوم الصاروخي الأخير لهاته المليشيات الإرهابية على الإمارات وكذلك تحذيرات الولايات المتحدة وبريطانيا من السفر بتجاهها. إلا أنها عرفت توافد الكثير من السياح الأجانب عليها. حيث تبددت مخاوفهم حين إعلان الإمارات استعدادها للتصدي لإرهاب الحوثيين.

ازدهار السياحة بدبي

وبالرغم من القيود الموضوعة على السفر بسبب كورونا بعدة دول إلى أن صناعة السياحة التي تتمركز بدبي عرفت ازدهارا كبير حيث شهدت الفنادق ارتفاعا بالطلب. كما تعرف الشواطئ والمطاعم توافد كبير عليها. بينما يجذب معرض إكسبو العالمي في دبي المزيد من الزوار إلى المركز التجاري والمالي والسياحي في الشرق الأوسط.

وصرح دانييل ريفلن أنه قامت الإمارات بصد هجوم صاروخي للمليشيات الحوثي أثناء زيارته لمعرض أكسبو. وذلك باليوم نفس الذي زار فيه الإسرائيلي إسحاق هر تزوغ البلاد. قائلا “أشعر بأمان تام”،
وصرحت وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني بأن قطاع السياحة يمثل 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لدبي في 2020. ويمتد موسم الذروة السياحي بالإمارات من أكتوبر إلى مارس.

ولم تعرف عمليات البحث عن الإمارات بمحرك البحث عن السفر تغييرا ملحوظا بالنصف الأول من يناير بل على العكس ارتفعت ب 22 بالمئة بعد ذلك.

ووضحت إس.تي.آر لتحليل بيانات قطاع الضيافة على أن صناعة الفنادق بدبي وصلت لـ78,2 بالمئة بديسمبر من العام الماضي.

وتعد الإمارات حليفا ثريا ووثيقا للولايات المتحدة كما تعد عضوا بالتحالف الذي تقوده السعودية لردع جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وقد حظرت كل من بريطانيا والولايات المتحدة مواطنيها الشهر الماضي من صرف النظر على السفر للإمارات جراء التهديد القائم من طرف مليشيات الحوثي.

حيث أفادت المليشيات الإرهابية على أنها استهدفت دبي بطائرات مسيرة الشيء الذي أثار مخاوف بعض السكان ببلد أغلب ساكنيه من الأجانب. لكن السياحة لم تتأثر بهذا حيث صرحت المديرة العامة لمنتجع كارولينا باليسزيوسكا على أنه لم يجري إلغاء أي حجز جراء هاته الهجمات. مضيفة أن الوضع جيد للغاية حيث تجاوز تسجيل هاته السنة، السنة الماضية لذلك نحن مطمئنون.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة بي.إن.بي.إم.آي لإدارة منازل العطلات، فيناياك ماهتاني أنه يترقب توافدا كبير لغاية الصيف. مضيفا أن الإمارات بلد آمن بفضل قيادتها.

إحباط اعتداء حوثي جديد

وصحرت الأربعاء وزراة الدفاع الإماراتية بأنها تمكنت من صد وتدمير تلاث طائرات مسيرة لمليشيات الحوثي الإرهابية. وذلك عقب تلاث هجمات أحبطتها خلال الشهر الماضي.

حيث قالت الوزارة بتغريدة لها على تويتر؟ أنه تم اعتراض وتدمير عدد 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة الأربعاء بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان. مشددة على أنها بأتم الاستعداد لصد أي هجوم يستهدف أراضيها.

وجاء الهجوم عقب ساعات قليلة من قرار الولايات المتحدة بإرسال طائرات مقاتلة ومدمرة لمساعدة الإمارات بالتصدي للهجمات المليشيات الإرهابية. والتي قامت بفتح جبهة جديدة بالحرب باليمنية من خلال استمرارها باستهداف الإمارات والسعودية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى