سياسة

تونس تتسلم قرضا من البنك الأفريقي للتنمية بقيمة 25 مليون يورو


تسلمت تونس قرضا بقيمة 25 مليون يورو من البنك الأفريقي للتنمية، لتمويل مشروع تطوير الزراعة بمحافظة زغوان شمال شرقي تونس العاصمة، الذي يهدف إلى وضع مسارات زراعية جديدة والمساهمة في إنشاء فرص وظيفية وإعادة تهيئة المساحات السقوية، إلى جانب حفر آبار مائية جديدة.

 

وارتفعت احتياطيات تونس الأجنبية بعد أن باعت سندات قيمتها 700 مليون يورو، الأسبوع الماضي، ليغطي الاحتياطي واردات 87 يوما، صعودا من 73 يوما، وفق ما أظهرت بيانات رسمية، الثلاثاء.

 

ويعاني اقتصاد تونس من أزمة منذ 2011، في ظل تصاعد لمعدلات البطالة والتضخم، ويباشر البلد إصلاحات اقتصادية قاسية لتقليص الإنفاق العام.

 

والشهر الماضي، وافق صندوق النقد الدولي على دفع شريحة بقيمة 247 مليون دولار من قرض لتونس، هي السادسة بموجب برنامجه لإقراض البلاد، ممهدا بذلك الطريق أمام إصدار السندات.

 

وكان البرلمان التونسي قد صادق في منتصف ديسمبر الماضي على ميزانية الدولة التونسية لعام 2019، التي يبلغ حجمها 40.8 مليار دينار (14.5 مليار دولار)، أي بزيادة 8.5%، مقارنة بموازنة 2018، بموافقة 113 صوتا من أصل 217.

 

وتوقعت الحكومة التونسية في هذه الميزانية انخفاض العجز إلى 3.9% من إجمالي الناتج المحلي التونسي، مقارنة بعجز متوقع لميزانية عام 2018 بنسبة 5%.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى