سياسة

تونس… المرايحي يعلن إصابته وعدد من قيادات الحزب بكورونا


قام لطفي المرايحي رئيس اتحاد الشعب الجمهوري، والذي يترأس حزبه كتلة المستقبل في البرلمان، بإعلان إصابته والعديد من قيادات الحزب بفيروس  كورونا المستجد.

وفي تدوينة نشرها على صفحته عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك فقد قال المرايحي بأنه تحدث لوزارة الصحة التونسية عن وضعه الصحي، حيث دعا السلطات لفرض الحجر الصحي الكامل على البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال أيضا بأن الرئيس التونسي قد قام بفرض حظر على الجولان مساء الخميس مع إغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية والإبقاء فقط على رحلات الشحن في ميناء حلق الوادي بالعاصمة التونسية.

وقد أوضح من جهته عبد القادر بوعلي، القيادي في اتحاد الشعب الجمهوري، في تصريحات له للعين الإخبارية بأن رئيس الحزب قد قام الأسبوع الماضي بعقد اجتماع جماهيري في مدينة الحمامات السياحية، الأمر الذي يتطلب حجرا صحيا على المدينة لمدة 14 يوما من أجل التأكد من عدم إصابتها بكورونا، مضيفا بأنه نحو 300 شخص قد حضروا الاجتماع، الأمر الذي يعني إصابة العديد من أهالي المدينة.

والجدير بالذكر أن لطفي المرايحي قد ترشح للرئاسة في الانتخابات الأخيرة سبتمبر 2019، حيث حصل على المرتبة السادسة من أصل 27 مرشحا.

هذا وقد أعلنت من جهتها وزارة الصحة التونسية يومه الخميس، عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا لامرأة مسنة تبلغ من العمر 75 عاما عادت من تركيا في 16 مارس الجاري.

وذكر مدير الصحة بمحافظة سوسة سامي الرقيق بأن نتائج التحاليل التي أجريت على جثتها أثبتت أنها تحمل الفيروس، وقد وافتها المنية وهي في الحجر الصحي، كما سجلت تونس يومه الخميس، 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليصبح بذلك عدد المصابين 39 شخصا، تتوزع على 9 محافظات من أصل 24.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى