سياسة

تونس…القضاء يرفض طلبا جديدا للإفراج عن المرشح السجين


قام القضاء التونسي برفض طلب جديد من أجل الإفراج عن رجل الأعمال التونسي الموقوف نبيل القروي، والذي تأهل لخوض الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وذلك حسب ما ذكره أحد ممثليه القانونيين.

وقال المحامي كامل بن مسعود، الذي تقدم يوم الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بطلب للإفراج عن القروي: رفض القاضي اتخاذ قرار معتبرا أن الأمر ليس من اختصاصه، كما أضاف: سنستأنف.

أما الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فقد أعلنت يوم الثلاثاء، خوض المرشحين قيس سعيّد والقروي الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، وذلك بعد أن حصلا على أكبر عدد من الأصوات.

وتابعت الهيئة أنه في حال قد فاز نبيل القروي بالجولة الثانية، فسيتم إعلان فوزه طالما لا يوجد حكم نهائي بحقه يمنعه من ممارسة حقوقه السياسية، أو بسجن أكثر من 10 سنوات.

كل هذه التصريحات قد جاءت بعد أن حصل سعيّد على مليون و125 ألفا و364 صوتا، أي ما يعادل 18.4 بالمئة من الأصوات، بينما حصل القروي على 525 ألفا و517 صوتا، بنسبة 15.58 بالمئة من الأصوات.

في حين قد أوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بأنه سيتم تنظيم الجولة الثانية وذلك لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات المصرح بها.

ويشار إلى أن حملة القروي قد ذكرت لموقع سكاي نيوز عربية يومه الاثنين، بأنها قد أودعت طلبا لدى المحكمة لاستصدار قرار بإطلاق سراحه، من أجل مواصلة حملته الرئاسية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى