سياسةصحة

تركيا.. وفاة طبيب وإصابة أكثر من 600 من أفراد الطواقم الصحية بكوفيد-19


شهدت تركيا وفاة طبيب وإصابة أكثر من 600 من أفراد الطواقم الصحية بفيروس كورونا المستجد، حسب ما أعلن عنه وزير الصحة يوم أمس الأربعاء، حيث لم يستطع الوزير فخر الدين كوجا أن يخفي حزنه تجاه الوضع الذي يتضاعف ويزداد سوءا، حسب ما نقلت فرانس برس، وقد قال كوجا  بصوت متهدج إن عدد أصدقائنا الأطباء والممرضين وسواهم من طواقم الرعاية الصحية الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد كبير.

وقد كان الطبيب المتوفي أحد الأطباء المشاركين في جهود مكافحة فيروس كورونا، حسب ما أعلن نجله عبر تويتر، وقال كوجا بأن 2148 شخصا قد تأكدت إصابتهم، بينما توفي 63 شخصا في الساعات الـ24 الأخيرة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 277.

لقد سجلت  تركيا حصيلة إجمالية تصل إلى 15679 إصابة بالفيروس حتى الآن، حسب ما قاله الوزير، وكانت هذه المرة الأولى التي قدم فيها الوزير أرقاما مفصلة للحالات بحسب المناطق. وشهدت إسطنبول أكثر من نصف الاصابات بالفيروس حيث بلغ عدد الوفيات 117 والإصابات 8852، تليها مدينة إزمير (غرب) والعاصمة أنقرة.

وقد قامت تركيا باتخاذ عدد من التدابير للحد انتشار الوباء، منها إغلاق المدارس وفرض حجر على نحو 50 بلدة ومنطقة، فضلا عن منع من تتجاوز أعمارهم 65 عاما من التجول.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى