سياسة

تركيا.. كلجدار أوغلو يتهم أردوغان ببيع البلاد لقطر


أثار تسليم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأهم منشآت وأراضي البلاد، وبيع العديد من المناطق الاقتصادية لقطر، استياء شعبيا كبيرا.

الاستياء الذي بلغ ذروته عبر عنه زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليجدار أوغلو، في تغريداته الأخيرة. حيث وجه انتقادات عنيفة للرئيس رجب طيب أردوغان، متهما إياه بالتفريط في بلده وبيعها لقطر، مقابل حفنة مال له ولعائلته.

أعطيت كل شيء لقطر

 

وقال كيليجدار أوغلو، موجها حديثه إلى أردوغان: لقد أعطيت لقطر موطئ قدم في تركيا، أعطيتهم الأرض، وأعطيتهم منصة نقالة الخزان، أعطيت كل شيء لقطر. كان من السهل عليك أن تبيع وطنك لقطر. مشيرا إلى اعتراف أردوغان وإقراره بما أوصل إليه تركيا خلال فترة حكمه.

كذلك أكد أن أردوغان الساكن في قصر دولة بهتشلي، أصبح عليه أن يسمع تباكيه هو شخصيا على ما أوصل إليه البلاد. مشددا على أن تركيا وشعبها لن يستجيبا لدعاوى الحرب الأهلية التي يطلقها أردوغان في خطاباته يوما بعد يوم.

وأضاف: لقد بدأت رسميا في البكاء على حرب أهلية اليوم.. لكن لن يقبل الشعب التركي بألاعيبك. هذه الأمة لن تسفك دماءها في الشوارع لتعيش أنت مع صهرك وعائلتك في القصر.

منع كلجدار أوغلو

وكان رجب طيب أردوغان، قال إن كمال كيليجدار أوغلو، زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أجرى استعراضا أمام هيئة الإحصاء، معلقا على منع الأخير من دخولها.

ونقلت صحيفة الزمان التركية، عن أردوغان قوله، خلال حفل افتتاح جسر زاروفا وسد شيرفان وعدد من المشاريع. في مدينة مرسين، إن: كيليجدار أوغلو أجرى استعراضا أمام هيئة الإحصاء التركية.الإنسان يخجل ولا يقدم على زيارة مكان لم تتم دعوته له.

وتابع أردوغان: يا سيد كمال.اعلم أنه لا يمكن زيارة مؤسسة حكومية بدون موعد مسبق بعد الآن. فلتتوقف عن مداهمة المؤسسات الحكومية. وتهديد العاملين بها فلنتنافس على الساحة السياسية. مشيرا إلى أن ما يدور داخل حزب كليجدار أوغلو هو شأن خاص لا يعنيه. غير أنه لن يسمح له بمهاجمة قيم الشعب والإضرار بمصالح البلاد.

واسترسل: يمكنك التجول برفقة التنظيمات الإرهابية وزيارتهم بدون موعد مسبق، أما المؤسسات الحكومية فهي مؤسسات جادة ولا يمكنك زيارتها وقتما تشاء.

واختتم أردوغان زيارته بمنتدى لقاءات المجتمع المدني في سعرد، حيث شدد في كلمته خلال المنتدى على حماية الشباب التركي من التنظيمات الإرهابية والمخدرات.

وفي وقت سابق، كشف أوغلو أنه منع يوم السبت الماضي، من الدخول إلى مبنى هيئة الإحصاء التركية. بعد زيارتها تزامنا مع إعلان بيانات معدل التضخم النقدي.

ساحة الجمهورية

ويشارك زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليجدار أوغلو، مع رئيسة حزب الخير، ميرال أكشينار، في وضع حجر الأساس لمشروع قومي بساحة الجمهورية بولاية مرسين. التي لم تسمح له الولاية قبل أسابيع بعقد لقاء جماهيري بها.

وفي تحد لقرار ولاية مرسين السابق برفض عقد مؤتمر جماهيري لحزب الشعب الجمهوري. سيحضر كيليجدار أوغلو لوضع حجر أساس مترو بلدية مرسين. الحفل يتزامن مع الذكرى المئوية لتحرير مرسين.

وكان حزب الشعب الجمهوري طلب تنظيم مسيرة في ساحة الجمهورية في 4 ديسمبر 2021، لكن ولاية مرسين لم تسمح بذلك، بزعم أن الساحة ليست ساحة لعقد لقاءات جماهيرية. وتم عقد الفعالية في مكان آخر.

واعترض آنذاك عمدة بلدية مرسين، وهاب ساشر، المنتمي لحزب الشعب الجمهوري على هذا القرار وقال إن رئيس حزب العدالة والتنمية أجرى لقاء جماهيريا بالساحة عينها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى