سياسة

تركيا تعلن تسجيل أعلى مستوى بخصوص حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا


كشفت بيانات قامت الحكومة التركية بتقديمها عن تسجيل أعلى مستوى بخصوص حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد منذ منتصف يونيو حيث ارتفعت إلى 1502 حالة الأمر الذي جعل السلطات تحظر بعض الاحتفالات في 14 إقليما.

ومن جهته، قال وزير الصحة فخر الدين قوجة في تغريدة على تويتر بأن 24 شخصا آخرين توفوا بمرض كوفيد-19 ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة في البلاد إلى 6163 حالة، وحسب ما جاء في الإحصاء الإجمالي الرسمي فقد أصيب أكثر من 261 ألف شخص بالمرض في تركيا، فيما وصلت حالات الإصابة الجديدة إلى هذا المستوى يوم 15 يونيو في الوقت الذي سجلت فيه البلاد 1592 حالة إصابة بعد مرور أسبوعين من قيام السلطات برفع الإغلاق الجزئي الذي كان مطبق من قبل.

باباجان يعلن إصابته

وقال من جانبه وزير الاقتصاد الأسبق وزعيم حزب (ديفا) المعارض علي باباجان بأن الفحوص أبانت عن إصابته بفيروس كورونا غير أنه في صحة جيدة، وأصبح بذلك أبرز سياسي تركي يصاب بالفيروس، ويشار إلى أن باباجان ذو 53 عاما شغل فيما سبق منصب نائب رئيس الوزراء، وقدم استقالته من حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان في يوليو من العام الماضي على خلفية اختلافات عميقة بخصوص توجه الحزب الذي ساهم في تأسيسه، وشكل حزبه السياسي المنافس في شهر مارس.

وجاء في تغريدة لباباجان على تويتر علمت للتو أن نتيجة فحصي للكشف عن كوفيد-19 جاءت إيجابية. أحمد الله، أنا في حالة جيدة حاليا. أطبائي قالوا إني أحتاج للبقاء بالعزل مع أسرتي لبعض الوقت. سأواصل عملي من المنزل بمشيئة الله.

إلى ذلك، وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تصاعد إجمالي الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا في تركيا بالموازاة مع تراجع الحكومة عن إجراءات التصدي لانتشار الفيروس من أجل دعم الاقتصاد.

ووفق الإحصاءات الرسمية، فقد أصيب أكثر من 261 ألفا بالفيروس في تركيا في حين توفي 6193 شخصا، وقامت الحكومة بتحذير المواطنين من تزايد الحالات وشرعت في حظر بعض المناسبات في 14 إقليما من ضمنهم العاصمة أنقرة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى