تركيا تستغل وقف إطلاق النار لإرسال المزيد من المرتزقة وتهريب السلاح


ذكر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري يوم أمس الأحد، بأن تركيا وقطر لا تريدان إيجاد أي حل ينهي الأزمة الليبية، وأشار إلى أن أنقرة قامت باستغلال وقف إطلاق النار في ليبيا من أجل أن تنفذ أغراضها.

كما أوضح اللواء المسماري في سكاي نيوز عربية، بأن تركيا استغلت وقف إطلاق النار لإرسال مزيد من المرتزقة كما قامت بتهريب السلاح عبر السفن التجارية، مضيفا: تركيا تستخدم دبابات أميركية ومنظومات هوك الصاروخية على الأراضي الليبية.

ذكر المسماري سنعمل على تحرير ليبيا من الاستعمار التركي والميليشيا…تركيا وقطر لا تريدان إيجاد أي حل ينهي الأزمة الليبية، كاشفا بأن الشرط الأول لوقف إطلاق النار هو خروج تركيا بشكل كامل من ليبيا.

إلى ذلك، نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فيما سبق إحصائية جديدة بخصوص المرتزقة الموالين لتركيا من الفصائل السورية، والذين قامت أنقرة بإرسالهم للقتال في ليبيا.

وأفاد أيضا المرصد بأن مجموع المرتزقة السوريين وصل نحو 16500، من ضمنهم 350 طفلا دون الثامنة عشرة، مضيفا بأن مجموع من قُتلوا من المرتزقة خلال المواجهات في ليبيا، تجاوز الـ 480، من بينهم أكثر من 30 طفلا، إلى جانب بعض قادة تلك الفصائل.

Exit mobile version