سياسة

تركيا تتجاهل قرار الأمم المتحدة وترفض تعليق حملتها العسكرية في عفرين

 

 


رفضت تركيا، الأربعاء، دعوات غربية لتعليق حملتها العسكرية في عفرين السورية، قائلة إن الولايات المتحدة أساءت فهم نطاق قرار الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، واتهمت فرنسا بإعطاء  معلومات كاذبة عن القضية، مؤكدة أن القرار الذي دعا إلى هدنة مدتها 30 يوماً في أنحاء سوريا لا ينطبق على عمليتها العسكرية المستمرة منذ خمسة أسابيع في عفرين ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، في بيان لشريكتي أنقرة في حلف شمال الأطلسي، إن طلب الخارجية الأمريكية لتركيا لتذهب لقراءة قرار وقف إطلاق النار لا أساس لها، كما نفى أن باريس أبلغت أنقرة بأن الهدنة تنطبق أيضاً على حملة عفرين.

وكان مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أبلغ أردوغان بأن مطلب الأمم المتحدة ينطبق على كل أنحاء سوريا بما في ذلك عفرين ويجب تطبيقه في كل مكان ودون تأجيل .

وأصدرت الأمم المتحدة قراراً طالبت فيه جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة 30 يوماً متتالية على الأقل في جميع أنحاء سوريا دون إبطاء، ولا ينطبق ذلك على العمليات العسكرية ضد داعش والقاعدة والجماعات المرتبطة بهما أو الجماعات الأخرى التي يصنفها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى