تركيا.. المعارضة تستنكر تعنت الإعلام الحكومي في التعامل مع حملاتها الانتخابية


استنكر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض في تركيا، الجمعة، تعنت وسائل الإعلام الحكومية والقومية الموالية للرئيس رجب طيب أردوغان في التعامل مع الحملات الدعائية للحزب استعدادًا للانتخابات المحلية المزمعة نهاية مارس الجاري.

وأصدر الحزب بيانًا على حسابه الرسمي بموقع تويتر، استنكر فيه رفض قنوات التلفزة الحكومية التركية بث فيديو دعائي للحزب الذي يخوض الانتخابات المقبلة في صفوف المعارضة، وفق ما ذكرته النسخة التركية لموقع أحوال تركية المعارض.

وأوضح الحزب أن إعلاناته وأنشطته المختلفة في إطار الحملات الانتخابية تواجه تعنتا منذ الانتخابات التشريعية والرئاسية التي شهدتها البلاد في 7 يونيو الماضي، مشيرا إلى أن هذا الأمر زاد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

ودأبت أحزاب المعارضة التركية على اتهام حزب العدالة والتنمية الحاكم بالاستفادة من جميع الإمكانيات التي توفرها الدولة من إعلام ووسائل مواصلات في الاستحقاقات الانتخابية المختلفة بشكل فيه ظلم للأحزاب الأخرى.

وقبل أيام، كشف تقرير أعده حزب الشعب الجمهوري عن سيطرة العدالة والتنمية على 95% من الإعلام، بخلاف إخفاء الحقائق عن الشعب وحظر النشر الذي أصبح في ازدياد.

ويشارك في الانتخابات 13 حزبا يتقدمها العدالة والتنمية الذي يخوض تلك الانتخابات بالتحالف مع حزب الحركة القومية المعارض.

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى من نوعها في ظل نظام الحكم الرئاسي، بعد أن استحوذ أردوغان على سلطات تنفيذية واسعة بعد نجاحه في الانتخابات العامة التي أجريت في يونيو الماضي، والتي تبعها إصدار قوانين جمعت السلطات في يدي الرئيس وحده.

كما تأتي الانتخابات على وقع أزمة اقتصادية كبيرة تشهدها تركيا، بسبب السياسات الخاطئة التي تنفذها حكومة حزب العدالة والتنمية، والتي انعكست تداعياتها على قناعات الناخبين، حسب استطلاعات الرأي التي تخرج علينا بين الحين والآخر.

Exit mobile version