سياسة

ترامب واثق من فوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة


ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه لا يريد فقط الفوز على خصمه جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، بل يسعى إلى الانتصار في ولاية نيويورك التي لم يحصل فيها أي مرشح جمهوري على غالبية الأصوات منذ العام 1984.

وقبل أن يصل وقت الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر، قام ترامب وبكل حماس في نادي غولف كبير يملكه في بدمنستر بنيو جيرسي أمام عدة أعضاء من نقابة قسم شرطة نيويورك المساندين له، بتقديم وعد انتخابي يظهر على أنه مستحيل.

وأعلن ترامب بأنه لن يكتفي بالفوز على خصمه بايدن، بل سيسعى إلى تحقيق نصر حتى يحصل على غالبية الأصوات في نيويورك، وكان ترامب قد هزم في الولاية بمواجهة هيلاري كلينتون العام 2016 بفارق 22 نقطة، بالرغم من أنها مسقط رأسه، وتابع أمام مسانديه: أعتقد أن لدينا فرصة كبيرة.

إن استطلاعات الرأي تكشف عن تقدم جو بايدن في ولايات متأرجحة مثل بنسلفانيا، والتي في غالب الأحيان تكون حاسمة في سباق الانتخابات الرئاسية، ويمكنه أيضا الفوز في ولايات جمهورية مثل تكساس.

لا يعد فقط ترامب أحد الرؤساء الأقل شعبية في التاريخ الأمريكي، حيث لم تتجاوز نسبة تأييده 50 %، بل يتولى حاليا الرئاسة وسط وجود ثلاث أزمات.

هذا وإن ترامب مصر على أن استطلاعات الرأي الخاصة التي يقوم بها تظهر بأن نتائجه هي أفضل بكثير مما يأتي في الاستطلاعات العامة، فيما أنه يهزأ بالتقارير التي تشير إلى تردد بعض الجمهوريين في دعمه، زاعما زيادة الحشد من حوله.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى