تراحم من أجل غزة.. عطاء إمارتي دائم


أطلقت دولة الإمارات، حملة «تراحم من أجل غزة» الإغاثية، لدعم الفلسطينيين المتضررين في قطاع غزة.

تهدف الحملة إلى تأمين وتوزيع المساعدات الإنسانية من خلال إقامة مراكز لتجميع وتعبئة هذه المساعدات، بالتعاون مع المؤسسات الإنسانية والخيرية ومراكز التطوع والقطاع الخاص، وبمشاركة جميع فئات المجتمع في الإمارات، بالإضافة إلى وسائل الإعلام.

تأتي هذه الحملة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة تنمية المجتمع، وتأتي في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها الإمارات لتقديم المساعدات الطارئة للشعب الفلسطيني.

الهدف الرئيسي للحملة هو التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة بالنزاع، والعمل على تحسين الأوضاع الإنسانية وتخفيف معاناتهم. خصوصًا بالنسبة للفئات الأكثر ضعفًا، مثل الأطفال الذين يشكلون نصف سكان قطاع غزة (أكثر من مليون طفل). وذلك من خلال توفير الاحتياجات الأساسية للأطفال وأمهاتهم، بالإضافة إلى توفير اللوازم الصحية ومنتجات النظافة العامة.

في هذا السياق، قال راشد المنصوري. نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالهلال الأحمر الإماراتي، إن هذه الحملة تبناها شعب الإمارات المعطاء لإخوانهم في غزة. ليستفيدوا من هذا العطاء، وهو عبارة عن مواد غذائية، واحتياجات الأطفال من الحليب، واحتياجات إنسانية.

وأضاف المنصوري ، أنه سيتم إيصال هذه المساعدات من خلال الجهات الرسمية وعن طريق جمهورية مصر العربية، مؤكدًا أن الجميع تفاعل مع الحملة من المقيمين والمواطنين في الإمارات والمؤسسات الخيرية.

ومن جانبه، قال القائم بأعمال سفير فلسطين لدى الإمارات، السفير علي يونس. إن دولة الإمارات هي دولة الأيادي البيضاء، وإن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. بقيامه بهذه الحملة يؤدي رسالة الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه، وهو القائل: “فلسطين سويداء قلبي”.

ووجه يونس الشكر للهلال الأحمر الإماراتي على ما يقوم به من أعمال ترفع الرأس. ولكونهم سباقين في فلسطين وفي كل الأمة العربية والدول الإسلامية.

Exit mobile version