سياسة

تحركات إماراتية حثيثة لـ«تخفيف آلام أطفال غزة»


جهود إماراتية متواصلة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، لتخفيف معاناة أهالي غزة خاصة الأطفال، في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها القطاع.

التحركات الإماراتية الحثيثة، التي بدأت فور اندلاع الحرب. جاءت على أصعدة عدة بينها الإنساني والصحي، وركزت على الفئات الأكثر ضعفاً وفي مقدمتها الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع، فضلا عن مرضى السرطان.

وتجسد هذه المبادرات نهج دولة الإمارات والتزامها التاريخي بدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها. كما تأتي في إطار مواقف دولة الإمارات الأخوية الراسخة تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2023 وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. باستضافة ألف طفل فلسطيني .برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية .والصحية التي يحتاجون إليها في المستشفيات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

كما وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات. صبيحة يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 باستضافة ألف فلسطيني من المصابين. بأمراض السرطان من قطاع غزة من مختلف الفئات العمرية لتلقي العلاجات وجميع أنواع الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات دولة الإمارات.

الدفعة الأولى.. 15 طفلا وأسرهم 

في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، وصلت الطائرة الأولى والتي تحمل على متنها 15 شخصاً من الأطفال وعائلاتهم. في إطار مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. بعلاج ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة في مستشفيات دولة الإمارات.

وحطت الطائرة القادمة من مطار العريش في مصر. في مطار أبوظبي، وتحمل على متنها الأطفال الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة الطبية ممن يعانون إصابات وحروق شديدة. ومرضى سرطان يحتاجون إلى علاج حثيث.

وأكدت مها بركات مساعد وزير الخارجية لشؤون الصحة بالإمارات أن جميع الطواقم الطبية والصحية والمستشفيات في دولة الإمارات على أتم الاستعداد لاستقبال باقي الأطفال وعائلاتهم. وتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة لعلاجهم وتوفير أفضل الخدمات التخصصية. وفقاً للمعايير الدولية حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم.

الدفعة الثانية.. الدعم يتواصل

وفي 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، وصلت الدفعة الثانية من أطفال غزة إلى مطار أبوظبي متجهين إلى مستشفيات الإمارات. وجاء ذلك بعد 3 أيام من وصول الدفعة الأولى إلى الأراضي الإماراتية.

وفي الساعات الأولى من يوم الثلاثاء بدأت المرحلة الثانية لنقل الأطفال الجرحى من قطاع غزة إلى مطار أبوظبي متوجهين إلى مستشفيات الإمارات لتلقي العلاج والرعاية الصحية، بعد أقل من 72 ساعة على نقل أطفال الدفعة الأولى وعائلاتهم إلى مطار أبوظبي.

استقبال أطفال غزة في الإمارات

الدفعة الثالثة.. 93 مصابا ومريضا و80 مرافقا

وفي 27 نوفمبر/ تشرين الثاني. وصلت الدفعة الثالثة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وحطّت الطائرة القادمة من مطار العريش في مصر في مطار أبوظبي وعلى متنها 93 من الأطفال الذين هم في أمسّ الحاجة للمساعدة الطبية ممن يعانون من إصابات وحروق شديدة. ومن مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى علاج حثيث، مع 80 مرافقاً عائلاتهم.

وقالت مها بركات، مساعد وزير الخارجية لشؤون الصحة بالإمارات: “هذه الرحلة الثالثة والتي تأتي ترجمة لمشاعر الخير التي يكنّها شعب دولة الإمارات للأشقاء الفلسطينيين. ومحاولة لمد يد الدعم للفئات الأكثر احتياجاً وللقطاع الطبي الذي يعاني في القطاع”.

وأضافت أنّ المستشفيات في دولة الإمارات ستقدم للمصابين .ولمرضى السرطان أعلى مستويات الرعاية الصحية، موضحة أنّ الدعم الإنساني سيتواصل للتخفيف عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يعيشون ظروفاً مأساوية.

استقبال أطفال غزة في الإمارات

الدفعة الرابعة.. 77 مصابا ومريضا و43 مرافقا

في 3 ديسمبر/ كانون الأول، وصلت الدفعة الرابعة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى .ومرضى السرطان تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. زرئيس دولة الإمارات بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين وعلاج 1000 من المصابين .بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات دولة الإمارات.

وحطّت الطائرة القادمة من مطار العريش في مصر في مطار أبوظبي وعلى متنها 77 ممن يحتاجون للرعاية الطبية إضافة إلى 43 مرافقاً من عائلاتهم.

وستقدم المستشفيات في دولة الإمارات للمصابين .ولمرضى السرطان أعلى مستويات الرعاية الصحية.

وسيتواصل هذا الدعم الإنساني للتخفيف عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يعيشون ظروفاً إنسانية مأساوية.

استقبال أطفال غزة في الإمارات

الدفعة الخامسة.. الإمارات تواصل استقبال جرحى غزة

في 8 ديسمبر/ كانون الأول، وصلت الدفعة الخامسة من أطفال غزة الجرحى والمرضى. إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتلقي العلاج.

ووصل فريق طبي إماراتي إلى مدينة العريش المصرية. لإجلاء الدفعة الخامسة من الجرحى من مدينة غزة، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى