بيونج يانج تهدد واشنطن بإلغاء قمة كيم وترامب


هددت بيونج يانج، الأربعاء، بإلغاء القمة المرتقبة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب إذا ما ضغطت واشنطن عليها من أجل التخلي عن ترسانتها النووية في شكل أحادي.

وقال النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كي جوان، إنه إذا ما أقدمت إدارة ترامب على التضييق علينا ومطالبتنا من جانب واحد بالتخلي عن السلاح النووي، فلن نبدي اهتماما بالمحادثات وسيتعين علينا إعادة النظر فيما إذا كنا سنقبل بالقمة المقبلة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

ويوم الثلاثاء، هددت السلطات الكورية الشمالية بإلغاء القمة بين زعيمها كيم جونج أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ بسبب المناورات الأمريكية-الكورية الجنوبية المشتركة.واعتبرتالتدريبات بين القوات الجوية الكورية الجنوبية والولايات المتحدة هي بروفة لغزو كوريا الشمالية واستفزاز للعلاقات الدافئة بين الكوريتين.

وبسبب تلك المناورات العسكرية المشتركة، ألغت بيونج يانج أيضا محادثات رفيعة المستوى مع كوريا الجنوبية كان من المقرر عقدها، الأربعاء، بحسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

يأتي ذلك قبل نحو شهر من القمة المرتقبة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في سنغافورة، والتي ستشهد حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره في بيونج يانج كيم جونج أون.

Exit mobile version