سياسة

بوريل يزور لبنان.. توترات الحدود ومخاوف التصعيد تتصدر الزيارة


على وقع توترات الحدود مع إسرائيل، وفي ظل المخاوف من التصعيد بالمنطقة، يزور لبنان مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وفي بيان صدر اليوم، قال الاتحاد الأوروبي إن بوريل يزور لبنان، اعتبارا من الجمعة وحتى الأحد، لمناقشة الوضع على الحدود مع إسرائيل وأهمية تجنب التصعيد الإقليمي.

وأضاف البيان أن “(بوريل) سيعيد التأكيد على ضرورة تعزيز الجهود الدبلوماسية مع زعماء المنطقة”.

وتصاعدت التوترات مع لبنان بعد الضربة التي أسفرت مساء الثلاثاء عن مقتل صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مع أشخاص آخرين في منطقة المشرّفية بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

واتهمت حماس والسلطات اللبنانية إسرائيل بتنفيذها.

وحذر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله إسرائيل من أي تصعيد بعد قتل العاروري، مؤكدا “إذا فكر العدو أن يشن حربا على لبنان فسيكون قتالنا بلا سقوف وبلا قواعد وبلا حدود وبلا ضوابط.. لسنا خائفين من الحرب ولا نخشاها”.

وفي إسرائيل، أعلن رئيس هيئة أركان الجيش هرتسي هاليفي أن القوات في حال التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان التي تشهد تبادل إطلاق نار شبه يومي منذ اندلاع الحرب في غزة.

وأعلن حزب الله، الخميس، أن أربعة آخرين من مقاتليه قتلوا خلال الليل، ما يرفع عدد القتلى إلى 129 منذ اندلاع الأعمال القتالية على الحدود.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى