سياسة

بنزيمة يقدم شكوى ضد وزير الداخلية الفرنسي.. لماذا؟


تقدم المهاجم المخضرم كريم بنزيمة الثلاثاء بشكوى ضد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بتهمة التشهير، وذلك بعدما قال الأخير إنّ نجم ريال مدريد الإسباني السابق، ونجم الاتحاد السعودي الحالي، على صلة بجماعة الإخوان المضنفة إرهابية في عدد من الدول.

وانتقد دارمانان مهاجم المنتخب الفرنسي السابق، الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، بعد أن نشر على منصة (إكس) رسالة دعم لسكان غزة، ضحايا “القصف الظالم” الذي نفذته إسرائيل، حسب قوله، رداً على الهجوم الذي شنته حماس في 7 تشرين الأول (أكتوبر).

وقال بنزيمة حينها: “كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثنِ النساء ولا الأطفال”.

وأوضح وزير الداخلية الفرنسي أنّه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيمة بجماعة الإخوان المسلمين؛ حيث قال على قناة (سي نيوز): “كريم بنزيمة لديه علاقة، كما نعلم جميعاً، سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان المسلمين“، بحسب ما نقلته شبكة (الحرة).

وسرعان ما أصدر كريم بنزيمة، البالغ من العمر (36) عاماً، الذي يلعب في السعودية، نفياً، وهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد الوزير بتهمة التشهير.

وفي شكواه المؤلفة من (92) صفحة، والتي نقلتها وسائل إعلام فرنسية، من بينها موقع قناة “RTL”، اعتبر بنزيمة أنّ هذه التصريحات “تقوض” شرفه وسمعته، مشيراً إلى أنّه “لم تكن لديه أدنى صلة بجماعة الإخوان المسلمين، ولا يعرف أيّ عضو فيها”.

وتابع: “أدرك إلى أيّ مدى يتم استخدامي، بسبب سمعتي، في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظراً إلى أنّ الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 تشرين الأول (أكتوبر) تستحق شيئاً مختلفاً تماماً عن هذا النوع من التصريحات”.

وقال محاميه هيوغ فيجييه لقناة RTL الفرنسية: إنّ لاعب كرة القدم ضحية “استغلال سياسي”، متهماً وزير الداخلية “بزرع الانقسام في فرنسا”.

وكان دارمانان قد استهدف في السابق كريم بنزيمة لأسباب أخرى، بما في ذلك “رفضه” ترديد النشيد الوطني الفرنسي، وما اعتبره “ممارسة التبشير الديني على شبكات التواصل الاجتماعي”.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى