بمناسبة ذكرى إعلان دولة فلسطين.. الجزائر تصدر طابع بريد


بمناسبة الذكرى الثلاثين لقيام دولة فلسطين الذي أعلن في 15 نوفمبر 1988، أطلقت الجزائر، الجمعة، طابع بريد تذكاريا خلال اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني التاسع عشر الذي أقيم في الجزائر، يحمل صورة لمسجد القدس الشريف، وكُتب عليه باللغتين العربية والأمازيغية: الذكرى الثلاثون لإعلان قيام دولة فلسطين.. الجزائر 1988.

في 15 نوفمبر من كل عام تحتفل الجزائر ودولة فلسطين بذكرى قيام الدولة الفلسطينية، الذي تم الإعلان عنه بالجزائر في عهد الرئيس الجزائري الراحل الشاذلي بن جديد (1979–1992) والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وأعلن الراحل ياسر عرفات عن قيام دولة فلسطين فوق الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، قبل ثلاثين عاما، من الجزائر التي تعتبر من بين الدول العربية الداعمة للقضية الفلسطينية، وفق مبدأ ظالمة أو مظلومة الذي أطلقه الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين.

وتمت الاحتفالات الرسمية بالذكرى الـ30 لإعلان قيام دولة فلسطين، في محافظة أدرار الواقعة على بعد 1309 كلم جنوب غرب الجزائر العاصمة، بإشراف وزيرة التربية والتعليم الجزائرية نورية بن غبريط، ووزيرة البريد هدى فرعون، إضافة إلى طاقم السفارة الفلسطينية بالجزائر، وسفراء دول عربية وأفريقية.

وأشاد السفير الفلسطيني بالجزائر لؤي عيسى قائلا: بالتضامن الراسخ بين الشعبين الجزائري والفلسطيني الذي يبعث الأمل دوما في الشعب الفلسطيني لمواصلة النضال من أجل الاستقلال، رغم المناورات العالمية التي تُحاك ضده.

Exit mobile version