سياسة

بقرار من السيسي.. فتح معبر رفح طوال رمضان للتخفيف عن الفلسطينيين


أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، توجيهاته للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان، لضمان تخفيف الأعباء عن الأشقاء في قطاع غزة.

وصفحته على فيسبوك،قال الرئيس المصري إنه أصدر توجيهاته للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان المبارك، وذلك ضماناً لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في قطاع غزة.

والإثنين الماضي، أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان المصري، رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الكبرى بمحافظة شمال سيناء، إلى الدرجة القصوى، مع التأكد من توافر التخصصات الطبية اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية للمصابين الفلسطينيين بقطاع غزة، مشيرا إلى أن المستشفيات التي ستستقبل الجرحى هي كل من العريش، وبئر العبد، والشيخ زويد، ورفح.

وفي المقابل، تقدمت وزارة الصحة الفلسطينية بجزيل الشكر والتقدير لوزير الصحة المصري الدكتور أحمد عماد الدين، على استجابته العاجلة لإنقاذ حياة جرحى قطاع غزة وفتح المستشفيات المصرية لاستقبالهم وتزويد مستشفيات القطاع بأدوية ولوازم طبية عاجلة.

فى السياق نفسه، تقدم السفير الفلسطيني ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح بجزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية نظير جهودهم الطيبة المستمرة من أجل تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد مبادرة طيبة مقدرة عاليا للرئيس السيسي والقيادة المصرية في شهر رمضان المبارك.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى