سياسة

بفون يلتقي القروي في السجن بشأن الانتخابات الرئاسية في تونس


رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون التقى يوم الخميس المرشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بالسجن المدني بالمرناقية.

وفي بيان، أفادت الهيئة بأن اللقاء قد تضمن سبل قيام القروي بحملته الانتخابية على قدم المساواة مع منافسه. وقد جاء هذا اللقاء في إطار لقاءات الهيئة مع المترشحين بصفة نهائية للدور الثاني للانتخابات الرئاسية.

وذكر البيان أيضا بأن اللقاء قد جرى بحضور كل من مدير السجن المدني وممثل عن الإدارة العامة للسجون والإصلاح، وذلك بعد الحصول على ترخيص في الغرض من قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بالمحكمة الابتدائية بتونس، عملا بالفصل بالقانون المتعلق بنظام السجون.

ومن جهتها، فقد أكدت الهيئة بأنها ملتزمة بتوفير مناخ ملائم للانتخابات الرئاسية، والتي أثارت جدلا كبيرا في ظل وجود أحد مرشحيها في السجن على ذمة قضية فساد.

في حين قال بفون في تصريحات سابقة بأن الهيئة بذلت ما يكفي من العناية في مسألة القروي، لكن القانون يفرض علينا إجراء الانتخابات في آجالها. وليتحمل الجميع مسؤولياته. وأضاف أيضا: راسلنا مختلف الجهات القضائية، وطلبنا منها تمكين القروي من القيام بحملته الانتخابية.

ويشار إلى أن الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية تعرف منافسة بين المرشح قيس سعيد، الذي قد حصد العدد الاكبر من أصوات الجولة الأولى، ورجل الأعمال المسجون نبيل القروي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى