بـ50 مليون جنيه.. محمد بن زايد التبرع لمعهد الأورام المصري


قام الإعلامي المصري عمرو أديب بالإعلان عن تبرع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية بمبلغ 50 مليون جنيه مصري (3 ملايين دولار) وذلك لمعهد الأورام المصري الذي قد شهد خسائر على خلفية الحادث الإرهابي الذي وقع يومه الأحد بمنطقة وسط القاهرة.

وخلال البرنامج الحكاية، الذي يعرض على فضائية (MBC) مساء الإثنين، فقد ذكر الإعلامي المصري بأن مكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد تواصل مع البرنامج، وأبلغه بتبرع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمبلغ 50 مليون جنيه لصالح معهد الأورام، وزوده بكل ما يحتاج إليه من مستلزمات من أجل أن يعود للعمل من جديد.

وقام أيضا الإعلامي عمرو أديب بإطلاق حملة تبرعات لصالح معهد الأورام بعد أن تعرض لخسائر إثر الحادث الإرهابي الذي دفع وزارة الصحة المصرية لنقل المرضى إلى مستشفيات أخرى. وذكر في برنامجه الحكاية بأن التقارير المبدئية تشير إلى أن إعادة ترميم معهد الأورام وعمليات الإصلاح به ستتكلف 50 مليون جنيه.

وقد عرف محيط معهد الأورام انفجارًا كبيرا في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد، حيث أدى إلى اشتعال النيران بالمنطقة المحيطة؛ وتسبب في هدم واجهة المبنى، كما أسفر عن مصرع 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين، حسب ما جاء في بيان لوزارة الصحة.

وقد أعلنت وزارة الداخلية في بيان يومه الإثنين، عن نتائج الفحص المبدئي للحادث، وقد تبين بأن الانفجار هو نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى، وبالفحص الفني المبدئي للسيارة أثبت بأنه كانت بحوزتها كمية من المتفجرات، وهي إحدى السيارات التي قد أبلغ عن سرقتها من محافظة المنوفية منذ عدة أشهر.

Exit mobile version