بعد هجوم مباغت على الجفرة.. الجيش الليبي يطارد عناصر داعش في المنطقة


قام تنظيم داعش الإرهابي، فجر الإثنين، بشن هجوم إرهابي مباغت على واحة الفقهاء بمنطقة الجفرة جنوب ليبيا، قبل أن يطارده الجيش الليبي.
وقطع عناصر داعش الاتصالات الهاتفية بالمنطقة، واقتحموا وحرقوا مركز الشرطة وقاموا بتصفية جسدية وحملة اعتقال وخطف واسعة للمدنيين وحرق بعض المنازل والممتلكات، وفق ما قال عضو مجلس النواب الليبي إسماعيل الشريف.
وأشار الشريف إلى أن الهجوم الإرهابي يأتي بعد القبض على القيادي في تنظيم داعش جمعة القرقعي ومرافقه علي عبد الغني الفيتوري، موضحا أنه تم القبض عليهما بجبال الهاروج بالقرب من مدينة الفقهاء منتصف الشهر الجاري.
وفي نفس السياق، قال شهود عيان إن التنظيم الإرهابي تمكن من اختطاف عدد من المدنيين الليبيين وهم: شرف الدين حسونة الزيداني، علي عبد الله حمادي الزيداني، خالد شرف الدين حسونة، عبد الكافي أحمد عبد الكافي، أبوبكر أحمد عبد الكافي، وعدد آخر من أبناء القبائل الليبية التي تتمركز في تلك المنطقة.
ونقلت العين الإخبارية عن مصدر عسكري ليبي، قوله إن الكتيبة 128 بمساندة الأهالي بدأت في مطاردة الجماعات الإرهابية في تلك المنطقة، موضحا أن القيادة العامة للجيش الليبي تتابع تحركات تنظيم داعش جنوب ليبيا.

Exit mobile version