سياسة

بعد دعوة الاغتصاب الثانية.. حملة لوقف بث أغاني لمجرد على الإذاعات المغربية


دعا نشطاء في المغرب إلى وقف بث أغاني النجم الشهير سعد لمجرد على أثير المحطات الإذاعية، وذلك بعد أن قرر القضاء الفرنسي اعتقاله مجددا، إثر دعوى اغتصاب ثانية.
وطالب نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، الإذاعات المغربية بوقف بث أغاني المطرب، الذي يلاحقه سجل ثقيل في تهم الاغتصاب، بحسب ما نقل موقع هسبريس المغربي.
فيما يقول المدافعون عن الفنان المغربي إن القضاء لم يقم بإدانته بعد، وبالتالي فإن المتهم يظل بريئا إلى أن تثبت إدانته بشكل قاطع، لكن المنتقدين يعتبرون هذه الصيغة بمثابة تساهل، لاسيما أن محاميا مشهورا في فرنسا انسحب من الدفاع عن المتهم.
وكانت محكمة فرنسية قد أصدرت، الثلاثاء، قرارا بإعادة اعتقال لمجرد خلال محاكمته بتهمة اغتصاب وجهت إليه في أواخر أغسطس الماضي، بعدما كانت النيابة العامة قد قضت في وقت سابق بإطلاق سراحه بكفالة قدرها 150 ألف يورو، ووضعه تحت المراقبة القضائية لحين انتهاء المحاكمة.
وفي أغسطس الماضي، قال المدعي العام بالوكالة في مدينة دراغينيان الفرنسية، إن النجم البالغ من العمر 33 عاما أوقف على ذمة التحقيق بشبهة ارتكاب أفعال ينطبق عليها توصيف الاغتصاب، إثر شكوى تقدمت بها ضده شابة تبلغ من العمر 29 عاما.
وهذه ليست المشكلة الأولى من نوعها التي يواجهها لمجرد؛ إذ وجه له القضاء الفرنسي تهمة الاغتصاب للمجرد في أكتوبر 2016 بعد أن اتهمته فتاة أخرى بمحاولة اغتصابها داخل فندق في باريس قبل حفل غنائي في المدينة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى