بعد تحطم الإثيوبية.. سنغافورة تعلق استخدام طائرات بوينج 737 ماكس


بعد يومين من تحطم طائرة (بوينج 737 ماكس) تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية؛ ومقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصا، قررت سلطات الطيران المدني في سنغافورة تعليق كل الرحلات التي تستخدم طائرات من نفس الطراز مؤقتا بدءا من الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت جرينتش) الثلاثاء.

وقالت السلطات في بيان، الثلاثاء، أن التعليق سيؤثر على شركة سيلك آير وهي إحدى الشركات التابعة لخطوط سنغافورة الجوية وشركات تشاينا ساذرن إيرلاينز وجارودا الإندونيسية وشاندونغ وتاي لايون إير.

وأمس الإثنين، اتخذت كل من إثيوبيا والصين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والهند إجراءات مختلفة تجاه طائرات بوينج 737 ماكس 8 الموجودة ضمن أساطيلها للطيران المدني.

والحادث هو الثاني للطائرة التي تنتجها شركة بوينج الأمريكية العملاقة، في أقل من 5 أشهر، حيث سبق أن سقطت بوينج 737 ماكس 8 التابعة لشركة ليون إير الإندونيسية أثناء رحلة داخلية بعد 13 دقيقة من إقلاعها من العاصمة جاكرتا؛ ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصا، وسط تقرير أولي أشار إلى أن تلك الكارثة حدثت بينما كان الطيارين يكافحون للسيطرة على الطائرة جراء عطل في المعدات

Exit mobile version