بعد الضجة التي أثارتها.. ما سبب استقالة المذيعة الجزائرية حسينة أوشان من قناة الجزيرة؟


قدمت المذيعة الجزائرية، حسينة أوشان، استقالتها من قناة الجزيرة، في وقت تتصاعد فيه حدّة الاستهجان والرفض الشعبي بالجزائر للقناة القطرية، وحملتها ضدّ الجزائر وجيشه، ما أثار كثيراً من ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلنت حسينة أوشان استقالتها حيث كتبت: بعد نحو ٥ أعوام أغادر قناة الجزيرة…لكلّ من سأل عن الأسباب، أعتذر لأنّني لا أشعر برغبة في استعراض تفاصيل ما حدث، أقلّه في هذه المرحلة، فقط أودّ أن أقول ختاماً إن الحياة تحدث عندما نختار.

وكانت المذيعة الجزائرية قد استبقت تغريدة الاستقالة مباشرة بإعادة نشر تغريدة سابقة لها، كانت قد نشرتها في نيسان أبريل، ألمحت فيها لتعرضها إلى ضغوط ومساومات ومحاولة شراء مواقفها وآرائها وولائها بالمال، ما جعل البعض يربطون بين الاستقالة وسياسة الشبكة تجاه بلادها.

واحتفى مغردون من مختلف الدول العربية باستقالة أوشان من قناة الجزيرة، متوقّعين أن يحذو المزيد من الإعلاميين الشرفاء حذوها.

في الأسابيع الأخيرة؛ تصاعدت حدة الاستهجان والرفض الشعبي بالجزائر للحملة الإعلامية، التي تقودها الجزيرة ضدّ بلادهم، وتحديداً الجيش، ومحاولة إشعال الأزمة السياسية كما فعلت في دول الجوار، حيث حرصت القناة القطرية على استضافة معارضين متطرفين، استغلوا القناة للتهجم على الجيش الجزائري، واتهموه بقيادة انقلاب عسكري في البلاد، وطالبوا الجزائريين صراحة بـمواجهته.

وخرج مئات المتظاهرين، في 16 آب (أغسطس) الجاري، منددين بالحملة الإعلامية لقناة الجزيرة على بلادهم، حاملين لافتات هاجمت الشبكة، كتب فيها ثورتنا سلمية، الجزيرة قِدر الفتنة، أخي كن ذكياً أو تبقى فريسة للآخرين.

Exit mobile version