بريطانيا تنشأ مقبرة جماعية لدفن ضحايا فيروس كورونا من المسلمين


في ظل التزايد المستمر لأعداد الوفيات إثر مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد، فقد أعلنت السلطات البريطانية إنشاء مقبرة لدفن ضحايا الوباء الفتاك من المسلمين.

وحسب ما ذكرت صحيفة صن البريطانية، فإن المدافن الجماعية الجديدة تم حفرها في مقبرة كامينال بارك في تشيزلهيرست، جنوب شرقي لندن، حيث قال مشرفون على إجراءات الدفن، بأنه يوجد نحو 50 ضحية من المسلمين، وقد جرى إنشاء حفر على شكل خنادق مستطيلة على عجل، لدفن الضحايا بأقرب وقت وفقا للشريعة الإسلامية.

كما أوضح مسؤولون محليون أن تجهيز القبر يحتاج 24 ساعة، حيث يستغرق حفر المدفن الواحد وتجهيزه حوالي نصف يوم، وذلك باستخدام حفار آلي، وبعمق 1.5 متر، إذ يتم حفر القبور، المعروفة باسم قبور الصفوف، في مقبرة المسلمين في الحدائق الخالدة بمنطقة كامينال بارك التي تم تخصيص جزء منها لمسلمي بريطانيا، ويبلغ عددهم نحو 3.1 مليون شخص.

وقال من جهته أحد المسؤولين في المقبرة، ويدعى ريتشارد جومرسال: ستقام الجنازات بتتابع سريع ووفقا للشريعة الإسلامية، وقد أفادت صحيفة ديلي ميل في وقت سابق، بأنه تم تأخير دفن العديد من ضحايا المسلمين لنحو أسبوعين، بسبب الأزمة التي خلفها انتشار وباء فيروس كورونا في البلاد، حيث سجلت المملكة المتحدة 11329 حالة وفاة في المستشفيات في أنحاء البلاد، حسب ما جاء في بيان وزارة الصحة يوم أمس الاثنين.

Exit mobile version