سياسة

بحضور الشيخة موزة … ابنة قاسم سليماني تقيم حفل زفافها في قطر


في تجاهل واضح للأزمة التي تواجهها قطر بسبب دعمها للحرس الثوري الإيراني، والتحقيق الأميركي الواسع في هذا الخصوص والذي كشفت عنه صحيفة واشنطن إكزامينز، تمضي الدوحة قدما في علاقتها مع طهران، حيث أكدت مواقع إيرانية حضور زوجة أمير قطر السابق ووالدة أمير قطر الشيخة موزة المسند، حفل زفاف زينب سليماني، ابنة قاسم سليماني.

وبحسب موقع فارس نيوز 24 الإيراني، سيقام زفاف زينب قاسم سليماني على أحد أمراء الأسرة الحاكمة القطرية، يوم الجمعة القادم، 7 أغسطس 2021 في الدوحة والمقرر إقامته داخل Banana Island Resort Doha by Anantara.

وقال الموقع إنه رغم تناول الصحف شائعات عن زواج نجلة سليماني من رضا صافي الدين وانتشار هذه الأخبار على نطاق أوسع. بعد أن نشرت زينب سليماني وسيد رضا صفي الدين صورة على صفحتها الشخصية على إنستغرام تحمل شعار القلب والحب، إلا أنها كانت مجرد شائعات وأن سليماني ستتزوج من الأمير القطري الجمعة القادمة.

في لبنان

ورضا صفي الدين هو نجل السيد هاشم صفي الدين، وهو عضو بارز في حزب الله وابن عم والدة حسن نصر الله الأمين العام للحزب، وهو الشخص الثاني في الحزب بعده.

ربطت قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني والعقل المدبر للكثير من العمليات الإرهابية، علاقات وطيدة مع قطر.

روجت الدوحة لسليماني عبر أذرعها الإعلامية وإظهاره في ثوب الشخصيات الملهمة وهو ما نشرته قناة تابعة لقناة بودكاست الجزيرة القطرية، في حلقة خصصتها عن شخصية قاسم سليماني، المسؤول عن ميليشيات بلاده الإرهابية في المنطقة العربية، قبل مقتله في غارة أميركية ببغداد في يناير الماضي.

ووضعت القناة القطرية قاسم سليماني، في صف واحد مع مارغريت ثاتشر ونابليون بونابرت وطه حسين لتسود حالة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من تمجيد الدوحة لقاسم سليماني الذي يعتبره المجمع الدولي والعربي والإقليمي إرهابيا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى