سياسة

باكستان تحذر من الهولندي خيرت فيلدرز الذي يخطط لـ”الإساءة” للإسلام


أعد البرلماني الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز خططا لإقامة المسابقة في وقت لاحق من العام وتتضمن رسوما كاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.
واحتجاجا على ذلك، تقدم وزير خارجية باكستان الجديد شاه محمود قرشي بشكوى إلى نظيره الهولندي قائلا إن مثل هذه الأعمال تنشر الكراهية وعدم التسامح وستؤذي مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.
وقال قرشي في وقت لاحق إنه يعتزم إثارة المسألة مع عدد من زعماء العالم وأضاف طرحنا هذه المسألة على مستويات عدة.. أجرينا اتصالات مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.
ومن جانبها، قالت متحدثة باسم وزير خارجية هولندا ستف بلوك إن بلوك أكد خلال اتصال هاتفي مع قرشي على أن الحكومة الهولندية لا توافق على خطط فيلدرز.
وقال رئيس الوزراء مارك روته للصحفيين يوم الجمعة، إن من الصعب أن يتفهم الهدف الإيجابي الذي يأمل فيلدرز في تحقيقه لكن النائب المعارض يمارس حقوقه بموجب القوانين الهولندية المتعلقة بحرية التعبير.
وندد مجلس الشيوخ الباكستاني الاثنين بهذه المسابقة. وقال رئيس الوزراء عمران خان: لا يدركون مدى الضرر الذي يلحقوه بنا عندما يقدمون على مثل هذه الأفعال.
ويعتزم حزب (تحريك لبيك باكستان) تنظيم مسيرة احتجاجا على هذه المسابقة الأربعاء. ويعتزم فيلدرز عقد المسابقة وعرض الرسوم الكاريكاتيرية على جدران قاعة حزبه السياسي في البرلمان.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى