سياسة

باشاغا: ملتزمون بخارطة استقرار ليبيا


أكد رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا دعم المسار الدستوري بالقاهرة مجددا عزمه اتخاذ كافة الخطوات لإجراء انتخابات وفق خارطة الطريق.

أتى هذا في لقاء جمع باشاغا، الخميس، بسفير بلجيكا لدى ليبيا كريستوف دو باسومبير، بحضور نائب رئيس الحكومة علي القطراني ووزير الخارجية حافظ قدور.

وحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، أكد باشاغا دعمه للمسار الدستوري المنعقد بالقاهرة، معربا عن أمله بأن يتوج بتوافقات إيجابية لحل الأزمة الليبية.

وتتواصل لليوم الخامس على التوالي مشاورات المسار الدستوري للجنة المشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة. والتي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري بالقاهرة،  للاتفاق حول الأسس القانونية التي ستجري بموجبها الاستحقاقات الانتخابية عقب فشل حكومة عبدالحميد الدبيبة المقالة من البرلمان في القيام بمهامها بإجراء الانتخابات.

وشدد باشاغا، في اللقاء ذاته، على أن الحكومة نتاج اتفاق مجلسي النواب والدولة وفقاً للاتفاق السياسي الليبي، واعتمدت ميزانيتها من قبل مجلس النواب.

وأثنى على دور بلجيكا في دعم وحدة ليبيا واستقرارها، مبديًا تطلعه للتعاون المثمر والعمل المشترك في مختلف المجالات التي تحقق مصالح البلدين.

من جانبه، أشاد السفير البلجيكي بتمسك الحكومة الليبية بالطرق السلمية لمباشرة مهامها ورفضها أي تصعيد عسكري يزعزع أمن العاصمة واستقرار ليبيا.

وجدد دعم بروكسل للمسار السياسي وإجراء الانتخابات في ليبيا وجهود الحكومة لتحقيق الاستقرار في البلاد ما يعزز الأمن والاستقرار بكامل المنطقة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى